رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 35 شابا يشاركون في مؤتمر دول "الأورمتوسطية" بشرم الشيخ

فيتو

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الدولة للشباب، اجتماعا تحضيريا لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر "دور الشباب في التحول الديمقراطي"، والذي سوف تستضيفه شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر القادم.


من ناحيته أكد المحافظ أن هذا المؤتمر سيشارك فيه 35 شابا من دول عربية وأوربية مطلة على البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن الهدف من إقامة المؤتمرات الكبرى الدولية هو إرسال رسالة لتلك الدول عن طريق شبابها المشارك وهى أن شرم الشيخ آمنة وتتيح لهم جميع المقومات السياحية.

وفي نفس السياق، قال وزير الشباب إن البرنامج المقام يتم تنظيمه بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء وتحت مظلة اتفاقية إعلان برشلونة عام 1995 التي وقعت عليها حكومات البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف الوزير أن التبادل الشبابي ينبغي أن يكون وسيلة لتدريب الأجيال القادمة على التعاون الوثيق بين الشركاء من الدول الأورمتوسطية.

وأشارت جهاد عامر مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشباب إلى أن البرنامج الأورمتوسطي للشباب يركز على أنشطة تعزيز التعليم غير النظامي والتعلم المشترك بين الثقافات والمواطنة الفعالة بين الشباب وقادة الشباب والعاملين مع الشباب في إطار منظمات المجتمع المدني، مضيفة أن البرنامج صمم لتسهيل اللقاءات التفاعلية بين منظمات المجتمع المدني داخل منطقة المتوسط سواء كانت عربية أو أوربية، كما تقدمت بالشكر للمحافظ لجهوده في الترتيب والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي الضخم.

حضر الاجتماع اللواء محمود الحفناوي مدير الأمن بالمحافظة والدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات الخارجية بوزارة الشباب ومنسق المؤتمر وعبد الحكيم عثمان نائب رئيس مدينة شرم الشيخ وعلى أنور مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة وبعض المستثمرين.
الجريدة الرسمية