رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تشارك في "الدورة 29" لوزراء العدل العرب باليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشارك الأردن في اجتماعات الدورة الـ29 لمجلس وزراء العدل العرب، التي ستبدأ أعمالها بعد غد الإثنين، في العاصمة اليمنية صنعاء بوفد يرأسه وزير العدل الدكتور بسام التلهوني.


وأكد التلهوني، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بتر"، أن الاجتماع يجسد روح التضامن والتعاون العربي المشترك، ويسهم في توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين الدول في المجالات العدلية والقضائية وسيعمل على تفعيل القرارات والاتفاقيات ذات الصلة، بما يخدم المصلحة العليا لمواطني الدول العربية.

وأضاف أن هذه الدورة ستناقش عدة بنود تتعلق بمكافحة الإرهاب وآليات تعزيز التعاون العربي والدولي لمكافحته، كما ستناقش سبل تفعيل مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الإتجار بالبشر، ومشروع بروتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية.

وأفاد أن المجتمعين سيناقشون أيضا مشروع اتفاقية عربية لتنظيم زراعة الأعضاء ومشروع اتفاقية عربية لمنع الاستنساخ البشري، إضافة لمناقشة مشروع الإستراتيجية العربية لتطوير القضاء وأنظمة العدالة، وتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الفساد "استرداد الممتلكات".

ونوه إلى أنه سيتم إعداد مشروع اتفاقية عربية مشتركة لإنشاء محكمة عربية لرد الأموال المنهوبة ودعم مشروع تطوير وزارة العدل الفلسطينية، بالإضافة إلى مشروع اتفاقية تعاون بين هيئات وإدارات قضايا الدولة في الدول العربية وغيرها من البنود المقترحة.
الجريدة الرسمية