رئيس التحرير
عصام كامل

"العاملين بالنقل العام" تطالب بزيادة المخصصات لتطوير الخدمات الصحية

كمال أبو عيطة وزير
كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة

أعلن محمد كامل مدير الرقابة الميدانية بهيئة النقل العام ورئيس نقابة العاملين بالهيئة بمحافظة الجيزة أنه تقرر تشكيل لجنة مكونة من وزارات المالية والصحة والقوى العاملة والهيئة إلى جانب ممثلين عن العمال.


ويهدف اللقاء إلى بحث الوضع الحالى لمستشفى الهيئة والوقوف على أوجه القصور في خدماته، وإعداد تقرير شامل تمهيدا لحل المشاكل التي يواجهها.

وأضاف كامل - في تصريحات صحفية له اليوم السبت - أن تشكيل اللجنة جاء عقب لقائه كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة بحضور اللواء محمد البندارى سكرتير عام محافظة القاهرة، موضحا أن المستشفى ينقصه الكثير من الخدمات، من أجل توفير الرعاية الصحية لأكثر من 12 ألف عامل بالهيئة وجراجاتها.

وأوضح أنه طالب كلا من وزير القوى العاملة ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد بضرورة تخصيص مبالغ مالية من موازنة الهيئة لصالح تطوير الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى خاصة بعد الشكاوى المتكررة من سوء الخدمة ونقص الأجهزة الحديثة والمتطورة.

وأشار كامل إلى أن لقاء وزير القوى العاملة تقرر فيه تخصيص 25 % من دخل شركات النقل الجماعى لصالح صندوق التكافل بالهيئة، وكذلك 25 % من حصيلة بيع الخردة، وذلك حتى يمكن للصندوق الوفاء بالتزاماته تجاه عمال الهيئة الذين يخرجون على المعاش، وتم التشديد على ضرورة التزام الإدارة بتطبيق قيمة الحد الأدنى للأجور الذي تم الإعلان عنه بداية من شهر يناير المقبل.
الجريدة الرسمية