رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تأمر بتشكيل لجنة فنية لحصر تلفيات اشتباكات مدينة نصر

اشتباكات مدينة نصر
اشتباكات مدينة نصر - ارشيفية

أمرت نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد شورب رئيس النيابة بتشكيل لجنة فنية من محافظة القاهرة وحى مدينة نصر وهيئة النقل، لحصر التلفيات التي حدثت بمنطقة مدينة نصر نتيجة أحداث الاشتباكات التي شهدتها المنطقة أمس الجمعة بين أنصار جماعة الإخوان المحظورة من جانب والأهالي والأمن من جانب آخر وتقدير قيمتها.


كانت النيابة أمرت مساء أمس الجمعة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة وانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحرائق التي أشعلها أنصار جماعة الإخوان المحظورة بمنطقة مدينة نصر واستدعاء المصاب للاستماع إلى أقواله.

يذكر أن النيابة أمرت صباح اليوم السبت بحبس 39 متهما من أنصار جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهم في أحداث الاشتباكات التي وقعت أمس الجمعة بمدينة نصر.

وجهت النيابة للمتهمين تهم البلطجة واستعراض القوة والشغب، وإتلاف الممتلكات العامة، والانضمام إلى جماعة إرهابية تعمل على خلاف القانون.

يذكر تجمع المئات من جماعة الإخوان المحظورة بشارع عباس العقاد بمدينة نصر لإحياء ما أطلقوا عليه اسم "مليونية مذبحة القرن" وقاموا بإشعال النيران بصناديق القمامة والأخشاب، كما قاموا بالاشتباك مع قوات الأمن والأهالي وقاموا بإلقاء الحجارة عليهم وإطلاق الخرطوش، كما قاموا بتحطيم اللوحات الإعلانية المنتشرة بطول الرصيف، ما أجبر المحال التجارية على إغلاق أبوابها.

من جانب آخر، شهد محيط المدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر بمدينة نصر اشتباكات متبادلة بين الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة من داخل المدينة من جانب والأهالي وقوات الشرطة من خارج المدينة من جانب آخر.

وقام طلاب جماعة الإخوان المحظورة بإلقاء الحجارة على قوات الأمن وإشعال حرائق بالأشجار داخل المدينة الجامعية، بينما قامت قوات الأمن بإلقاء القنابل المسيلة للدموع من خارج المدينة، وذلك لتفريق الطلاب داخل المدينة.

أسفرت هذه الاشتباكات عن وقوع مصاب بطلق خرطوش بالقدم وتم نقله لمستشفي مدينة نصر للتأمين الصحي لتلقى العلاج.
الجريدة الرسمية