رئيس التحرير
عصام كامل

"المستثمرين الصناعيين": طرد السفير التركي لن يؤثرعلى العلاقات الاقتصادية مع أسطنبول

الدكتور ناجى ألبير،
الدكتور ناجى ألبير، نقيب المستثمرين الصناعيين

أكد الدكتور ناجى ألبير نقيب المستثمرين الصناعيين بمدينة السادس من أكتوبر أن قرار وزارة الخارجية، سحب السفير المصري من تركيا، على إثر السياسات التي تنتهجها الحكومة التركية مؤخرًا قطع العلاقات المصرية التركية، يعد أمرا مؤسفا ويدعو للقلق.

وأوضح أن قرار الخارجية المصرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع تركيا لن يؤثر على العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مضيفا أن المستثمرين الأتراك يمتلكون نحو 290 مصنعا وشركة في مصر من خلال التملك الكامل أو الشراكة مع مستثمرين مصريين.

وأضاف أن حجم التصدير المصرى لتركيا زاد بنحو 20% خلال النصف الأول من العام الجارى 2013 على الرغم من الأزمات السياسية والأمنية الطاحنة التي تمر بها مصر منذ أحداث ثورة يناير 2011.

وأضاف البير أن مواقف رئيس الوزراء التركى "رجب طيب أردوغان" المعادية للحكومة المصرية وأحداث 30 يونيو أدت إلى توتر العلاقات بين البلدين وأثرت سلبا على الاستثمارات والتبادل التجارى بينهما منذ فض اعتصامى "رابعة العدوية والنهضة" وما نتج عنه من معارضة شديدة من جانب الحكومة التركية للجانب المصرى، فضلا عن حالة عدم الاتزان التي تعانى منها القرارات التركية التي لا تتناسب مع حجم العلاقات مع الدولة المصرية.

الجريدة الرسمية