رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تسجيل رؤساء اللجان ومراقبي امتحانات الثانوية العامة عبر موقع الوزارة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة -صورة أرشيفية

أكد أحمد دياب مدير عام الإدارة العامة للامتحانات أن الإدارة أعدت كتيبا يشمل تعليمات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد للعام الحالي2014/2013.

وأوضح دياب أنه تمت إتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة www.moe.gov.eg لشاغلي الوظائف المناسبة للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان الثانوية العامة لهذا العام 2014/2013، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، وذلك لمراجعة البيانات الخاصة بهم، وطبع استمارات الترشيح للعمل بتلك الوظائف. 

وأشار إلى أنه في حالة الرغبة في تعديل أي من البيانات يتم تقديم المستندات الدالة على هذا التعديل لقسم الإحصاء بالإدارة التعليمية، مؤكدا أن تسجيل وسحب الاستمارات إجباري وليس اختياريا، وأنه لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية نظرا لأن الندب يتم عن طريق الحاسب الآلي، تحقيقا لتكافؤ الفرص بين المعلمين.

وبالنسبة لامتحانات الطلاب في الخارج، أوضح دياب أن الإدارة العامة للامتحانات تجهز لهذه الامتحانات واستقبال استمارات الطلاب الراغبين في التقدم لها عن طريق السفارت المصرية بالخارج، وعددها 194 سفارة وقنصلية على مستوى العالم، وتتم مراجعة هذه الاستمارات من سن الطالب ومدى أحقيته في التقدم للامتحان هذا العام من خلال مراجعة بيان النجاح عن العام الماضي. 

وأشار إلى أن التواصل مع أولياء الأمور يتم عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للامتحانات وإدارة الطلاب في الخارج لتذليل العقبات التي تصادفهم أثناء التقدم للامتحان.
الجريدة الرسمية