رئيس التحرير
عصام كامل

"القومى للطفولة والأمومة" يتقدم ببلاغ ضد مقتل طفل السويس

 الدكتورة عزه العشماوى
الدكتورة عزه العشماوى

تقدم المجلس القومى للطفولة والأمومة، ببلاغ للنائب العام يطالبه بالتحقيق في مقتل الطفل سمير أحمد محمد مصطفى الجمل، وعمره 10 سنوات خلال الاشتباكات التي نشبت بين مؤيدى الإخوان والأهالي بمحافظة السويس، كما شكل لجنة تقصى حقائق بمتابعة منسق خط نجدة الطفل 16000 في محافظة السويس للتحقيق في وفاة الطفل.


وأعرب المجلس عن قلقه لتكرار حوادث قتل الأطفال خلال الاشتباكات والمظاهرات غير السلمية والتي يشوبها انتهاكات وعنف لم يسلم منه حتى الأطفال، ويجرمها قانون العقوبات وقانون الطفل المصرى.

قالت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس إن استمرار حالات الانتهاكات والعنف ضد الأطفال بما يؤدى إلى مقتل العديد منهم، يمثل منعطفًا خطيرًا في أوضاع الطفل المصري في الوقت الذي يحتاج فيه إلى المزيد من الرعاية والحماية.

طالبت الدكتورة عزة بتحركات قوية يشارك فيها كل الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني لحماية الأطفال من تلك الاشتباكات وعدم إشراكهم في المسيرات والمظاهرات.

أضافت أن المجلس بصدد تنفيذ بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لتفعيل دور المجتمع المدنى لحماية الأطفال وضمان سرعة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأضافت أن المجلس يتعاون حاليا مع نقابة المحامين والتي شكلت لجنة للحريات للدفاع عن الأطفال والقصاص لحقوق الأطفال الشهداء، وناشدت الأم المصرية بتوخى الحذر والحفاظ على أبنائها بإبعاد الأطفال عن أماكن التجمعات والمظاهرات وعدم اعتبارها نزهة لهم لأنهم الطرف الاضعف، ويسهل استغلالهم، وغير قادرين على حماية أنفسهم.
الجريدة الرسمية