رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو و الصور .. فرحة عارمة للمواطنين بإعادة تشغيل قطارات الصعيد

فيتو

سادت حالة من السعادة والفرحة العارمة على المواطنين المتجهين نحو الصعيد على محطة مصر بعد عودة حركة القطارات، والتي ظلت متوقفة منذ أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


ورصدت كاميرا "فيتو" الانتشار المكثف لقوات الأمن على مداخل ومخارج القطار لضبط الخارجين على القانون، كما رصدت انتشار رجال المباحث داخل القطار أثناء اتخاذهم الإجراءات الأمنية للكشف عن أي أجسام غريبة.

وأكد المهندس حسن زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية أنه حصل على موافقة من الجهات الأمنية على تشغيل 14 قطارًا من الصعيد للقاهرة وذلك بـ 7 رحلات ذهابًا و7 عودة، منها 4 قطارات مكيفة و3 مميزة.

وتحدثت «فيتو» مع المواطنين على رصيف المحطة لرصد آرائهم حول عودة حركة القطارات بمحطة مصر وجودتها، وأكد المواطنون جميعهم أنهم يشعرون بالأمن في المحطة أفضل من أي وقت مضى.

وأكد جمال عبد الناصر " مجند" أنه سعيد بعودة حركة القطارات للصعيد وذلك بعدما عانى كثيرًا من استغلال سائقى الميكروباص وفرضهم لأسعار مضاعفة لسعر الرحلة، مشيرًا إلى أنه من محافظة المنيا وعادة مايدفع قيمة الرحلة 25 جنيها ولكن في الفترة السابقة كان يدفع خمسين جنيها.

وأضاف أن القطار هو الوسيلة الأرخص والآمنة للمواطنين ، مشيرا إلى أن أول رحلة لقطار الصعيد انطلقت في الساعة السادسة صباحًا.
وأكد حمادة مهران "أحد المواطنين بمحطة مصر" أنه حينما علم بعودة القطارات مرة أخرى شعر بحالة من الفرحة العارمة وذلك بعدما كان عاجزا عن العودة لمنزله، مشيرًا الى أنه يعمل بالقاهرة وبأجر بسيط .. ولكى يعود لمحافظة قنا مسقط رأسه لابد من دفع 60 جنيها قيمة الرحلة .. الأمر الذي جعله يعجز عن العودة منذ شهرين متتاليين ، كما عبر مهران عن سعادته بانتشار قوات الأمن المكثفة على رصيف المحطة وذلك لحمايتهم من أي خارح على القانون، ولتأمين القطارات قبل إنطلاقها من المحطة.
الجريدة الرسمية