رئيس التحرير
عصام كامل

"ديلي تليجراف": قطر متهمة بمراوغة التحقيق حول أوضاع العمالة المهاجرة

صحيفة ديلي تليجراف
صحيفة ديلي تليجراف - صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية اليوم، أن قطر متهمة بمحاولة المراوغة والتأثير على التحقيق المستقل الخاص بأوضاع العمالة المهاجرة التى تقوم ببناء منشآت بطولة كأس العالم 2022 على أراضيها.


وانفردت الصحيفة فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى بكشف النقاب عن أن المؤسسة القانونية العالمية التي كلفتها الحكومة القطرية بإجراء "مراجعة مستقلة" في ادعاء وجود أشكال من العبودية الحديثة في التعامل مع العمالة المهاجرة تعتبر إحدى أذرع الضغط التي تحصل على أموال من شبكة تليفزيون الجزيرة التابعة لقطر.

واضافت الصحيفة ان الشركة القانونية وتدعى "دي أل أيه بايبر" حصلت هذا العام على ما يزيد على 300 ألف دولار من قناة الجزيرة وفقا لايداع رسمى في الولايات المتحدة، وهو ما يثير الشكوك والتساؤلات عما اذا كانت الشركة قادرة على القيام بتحقيق غير منحاز في هذا الادعاء الذى طال قطر بشأن الاستعدادات لكأس العالم 2022 .

وتابعت الصحيفة تقول إن العمال النيباليين العاملين في قطر يموتون بمعدل شخص واحد يوميا حيث انهم يمارسون عملهم تحت درجات حرارة عالية جدا في مشروعات البنية التحتية لمنشآت كأس العالم.

واشارت الصحيفة البريطانية الى ان هذه القصة تسببت فى اثارة الانتقادات الدولية فيما حذر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر من ان أوضاع العمالة الوافدة في قطر تحتاج الى تدخل فورى لبحث المخاوف حيال ممارساتها وتصرفاتها مع العمال مما اجبر قطر التى تنفى هذه الادعاءات إلى إطلاق هجوم اعلامى.
الجريدة الرسمية