رئيس التحرير
عصام كامل

قروض جديدة لميانمار من البنك الدولى و"التنمية الآسيوى"

هيئة الإذاعة البريطانية
هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)

وافق كل من البنك الدولى، وبنك التنمية الآسيوى، على تقديم قروض جديدة لميانمار لمساعدتها على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الاثنين، أن البنك الدولى وافق على تقديم مبلغ قيمته 440 مليون دولار أمريكى، فيما قدم بنك التنمية الآسيوى 512 مليون دولار أمريكى.

أضافت الشبكة البريطانية أنه تمت الموافقة على تقديم هذه القروض الجديدة لميانمار عقب انتهاء ناى بى تاو من تسديد متأخرات مستحقة عليها إلى البنكين وذلك بمساعدة اليابان.

بدورها، قالت أنيت ديكسون مديرة شئون ميانمار بالبنك الدولى، إن ميانمار قد قطعت شوطا طويلا فى التحول الاقتصادى وإجراء إصلاحات غير مسبوقة لتحسين معيشة الناس وخاصة الفقراء والضعفاء، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك الكثير الذى يتعين القيام به وأن البنك ملتزم بمساعدة الحكومة على تسريع الحد من الفقر وتحقيق الرخاء.

أضافت ديكسون أن مشاركة البنك إلى جانب بنك التنمية الآسيوى وحكومة اليابان وغيرهم من الشركاء سوف يساعد على جذب الاستثمار وتحفيز النمو وخلق فرص عمل بهذا البلد.

وتوقع البنك الدولى أن ينمو الاقتصاد فى ميانمار بنسبة 3ر6 فى المائة خلال السنة المالية 2012 - 2013، وذلك مقارنة بـ5ر5 % خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

الجريدة الرسمية