رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق المرحلة الثالثة من «الاستشارات المهنية المتخصصة» يناير المقبل

الدكتور حازم الطحاوي
الدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال

أعلنت جمعية «اتصال» انطلاق المرحلة الثالثة من مشروع الاستشارات المهنية المتخصصة والمقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» يناير المقبل.

وقال الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية «اتصال»، إن «الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو خدمة الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة من خلال تقديم خدمات استشارية في مجالات الموارد البشرية والتسويق والتسويق الرقمي، حيث تفتقد هذه الشركات للقدرات الإدارية في هذه المجالات بسبب تكلفتها المرتفعة خاصة في ضوء الظروف الراهنة».

وأضاف أن هناك أكثر من 30 شركة استفادت من هذا المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية بإجمالي تكلفة بلغت 1.2 ملايين جنيه، مؤكدا أنه في المرحلة الثالثة من هذا المشروع سيتم إطلاق خدمات جديدة، مثل الخدمات المالية والقانونية نظرا لشدة احتياج هذه الشركات لمثل هذا النوع من الخدمات الاحترافية، كما ستمتد خدمات المشروع إلى الشركات الصغيرة في المحافظات من خلال الجمعيات الإقليمية في الإسكندرية والمنصورة ومستقبلا في أسيوط.

كما أوضح أنه في سبيل تقديم خدمات متميزة تعاقدت جمعية اتصال باعتبارها نواة للكيان الموحد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع استشاريين متخصصين لتقديم هذه الخدمات لأعضاء جمعية اتصال وباقي الكيانات والجمعيات في الأقاليم.
وتتضمن هذه الخدمات الاستشارية أيضا الخدمات الاستشارية والتدريبية التي يقدمها مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC، التي تلقى إقبالا كبيرا من الشركات، نظرا لأهميتها في دعم القدرات التسويقية والتصديرية للشركات.

وتابع رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، أن الجمعية تقدم دعمًا للشركات الراغبة في الاستفادة من هذه الخدمات يتراوح ما بين 40% إلى 80% طبقا لحجم الشركة صاحبة العضوية.
الجريدة الرسمية