رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية: ضبط 28 من مثيري الشغب في مسيرات الإخوان بالمحافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، إن الخدمات الأمنية انتظمت بمواقعها منذ فجر اليوم لتأمين المحاور المهمة والمنشآت الحيوية، لمنع أية محاولة لقطع الطرق أو التأثير على حركة المواطنين في ظل دعوات الإخوان للتظاهر اليوم.

أضاف: رصدت المتابعات الأمنية خروج مظاهرات محدودة بعدد من الشوارع والميادين في بعض المحافظات حدث خلالها بعض المناوشات والاشتباكات مع الأهالي تدخلت على إثرها قوات الأمن لفضها.. كما تصدت القوات لبعض محاولات قطع الطريق وإعاقة الحركة المرورية.

ففى نطاق مديرية أمن القاهرة، تجمع عدد من المنتمين لجماعة الإخوان وقطعوا شارع الطيران وتعاملت معهم القوات وتمكنت من فتح الطريق. وحدثت اشتباكات بين مسيرة لجماعة الإخوان والأهالي بشارع عباس العقاد ثم توجهت إلى طريق النصر في محاولة لقطع الطريق حيث تعاملت قوات الأمن وتمكنت من ضبط (9) منهم وفتح الطريق أمام المارة.

وفى الجيزة، تجمع أعداد من المتظاهرين بشارع الهرم، وشارع السودان، ومدينة 6 أكتوبر وقاموا بقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية، فتعاملت قوات الأمن معهم وتمكنت من ضبط (7) منهم وفتح الطرق أمام المارة.

وفي البحيرة، اشتبكت مسيرة للإخوان بمنطقة كفر الدوار مع الأهالي نتج عنها إصابة 6 مواطنين، وتمكنت القوات من تفريقهم، كما تمكنت قوات مديرية أمن دمياط من تفريق مسيرة بمنطقة دمياط الجديدة قاموا بقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية وضبط (11) منهم.

أضاف المصدر أن قوات أمن مديرية أمن المنيا، تمكنت من تفريق مسيرة بأحد شوارع المنيا وضبط "محمد حنفى عبدالغنى" وبحوزته بندقية خرطوش تركية الصنع "نصف آلية" وعدد من طلقات الخرطوش وبحوزته مبلغ 13 ألف جنيه جارى فحصه.

توالى الأجهزة الأمنية جهودها في تأمين المنشآت المهمة والحيوية ومتابعة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع أية تداعيات.
الجريدة الرسمية