رئيس التحرير
عصام كامل

"الإسعاف" و"البريد" تتعاقدان على تزويد السيارات بخدمات التتبع الآلي

 اللواء سمير فتحي
اللواء سمير فتحي

قال رئيس الشركة المصرية لخدمات التتبع الآلي Etit اللواء سمير فتحي، إن هيئة الإسعاف المصرية أنهت تعاقداتها مؤخرًا للحصول على خدمات التتبع GPS.

وأشار إلى أن هيئة البريد المصري وشركة الخدمات البترولية (انبي)، ستتعاقدا نهاية الأسبوع الحالى للبدء في تزويد سياراتها بأجهزة التتبع الجغرافي.

وتابع في تصريحات خاصة لـ"فيتــو": "ستتعاقد كل جهة من الجانبين على ما يصل إلى نحو ٧٠٠ جهاز تتبع للسيارات".

وأضاف: "تسلمت شركات المحمول المصرية الثلاثة الدفعة الأولى للأجهزة التي تم استيرادها من تركيا بإجمالي ٢٥ ألف جهاز أمس الجمعة، تمهيدا لعرضها أمام العملاء".

وقال فتحي في تصريحات صحفية سابقة، "إن السلطات المصرية ستستورد ٣٠٠ ألف جهاز جى بى إس من شركة موبى ليز التركية بتكلفة تصل إلى ١٢ مليون دولار. 

وتوقع رئيس الشركة زيادة كبيرة في الإقبال على تلك الأجهزة فور وجودها بشكل فعلى بالسوق المصرية.. وأضاف أن الشركة ستتجه لتصنيع تلك الأجهزة كمنتج مصري خالص عقب نفاد الكمية التي سيتم استيرادها من الشركة التركية. 

وسمحت السلطات الحكومية في مصر نهاية يونيو الماضي لأول مرة بتقديم خدمات التتبع الجغرافي بالتعاون بين شركات المحمول الثلاث والمصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات (ETIT).

وتمكن الخدمة الجديدة الشركات والأفراد من تتبع المركبات والسيارات باستخدام نظام التتبع الآلي للمركبات On-line AVL (Automatic Vehicle Location). 

ويصل سعر الخدمة للمستهلك شهريًا إلى نحو ٧٥ جنيهًا، في حين يصل ثمن الجهاز إلى ١٣٥٠ جنيهًا.
الجريدة الرسمية