رئيس التحرير
عصام كامل

لا تصــدقــوا "مـرســى"..!


لا تصدقوا كلمة مما جاء فى خطاب الرئيس محمد مرسى.. لا تثقوا فى كلامه.. بل اعتبروا أنه لم يقل شيئا من الأساس.. فهذا الرجل أبعد ما يكون عن قول الصدق.. وأبعد ما يكون عن احترام الوعد.. بل أبعد ما يكون عن احترام الوطن والمواطن الذى يوجه إليه حديثه، ويتغزل فيه بعد أن مسح به الأرض..

أقولها عن قناعة.. لا تثقوا فى أى كلمة وردت فى خطابه الذى قاله بالأمس.. فمَنْ يعتدى على القضاء لا يحق له الحديث عن احترام أحكامه.. ومَنْ يعبث بالقانون والدستور، الذى تم سلقه بليلٍ، لا يحدثنا عن تقديس مواده!

يقول المثل: "فاقد الشئ لا يعطيه".. وقال الشاعر.. لا تَنْه عن خلق وتأتى مثله، عارٌ عليك إذا فعلت عظيم.. ويقول آخر.. إذا كان رب البيت بالدف ضاربا.. فشيمة أهل البيت كلهم الرقص.. فهل نسى "مرسى" أنه أول مَنْ ضرب القانون على "قفاه"، وأخرج له لسانه، عندما رفض إخضاع "الجماعة" التى ينتمى إليها لقانون الجمعيات الأهلية، لتكون تحت إشراف الجهاز المركزى للمحاسبات، لمعرفة مصادر تمويلها؟

هل نسى "مرسى" أنه هو و"جماعته" أول مَنْ وقف فى وجه القضاء، واعترضوا على أحكامه، وأهانوا القضاة الذى أصدروا أحكاما لا تتوافق مع هواهم، وتفسح لهم الطريق لتمكينهم من مؤسسات الدولة؟

هل نسى "مرسى" أنه هو و"جماعته" وأنصاره أول مَنْ أطلقوا هتاف "إدينا إشارة نجيبهملك فى شيكارة".. وحاصروا المحكمة الدستورية العليا، ومجلس الدولة، ومنعوا القضاة من الدخول حتى لا يصدروا قرارا بحل مجلس "العار" الشورى سابقا، لأن أغلبيته من جماعته ومن التيار المؤيد له؟

هل نسى الرئيس محمد مرسى أنه هو الذى أصدر إعلانا دستوريا منح لقرارته قدسية، ولا يجوز الطعن عليها أمام أى جهة، وصادر حق أصيل للشعب والقضاء للطعن على قراراته أمام المحكمة المختصة؟

هل نسى "مرسى" ما فعله مع النائب العام السابق- مع تحفظنا على أدائه- وعدم احترام سيادته للقانون الذى لا يمنحه سلطة عزل النائب الذى يمثل الشعب.. هل.. وهل.. وهل..؟!

الرئيس يحدثنا عن احترام "الدستور" الذى بمقتضاه أعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال لمدة 30 يوما فى محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد.. فكما يقول أجدادنا: "إذا كان إللى بيتكلم مجنون يبقى المستمع عاقل".. فإننى أقول لـ"مرسى" أنه وفقا للدستور "المشبوه" الذى أعده و"سلقه" أنصارك، لا يحق لك أن تأخذ هذا القرار بمفردك، وتتجاوز موافقة مجلس الشورى- فى غياب مجلس الشعب- وفقا للمادة 148 من الدستور الجديد.. أى أن "دستورك" يا ريس لم تحترمه، فكيف تطالبنا باحترامه.. وكيف تطالبنا باحترامك أيضا؟!

فهمت يا ريس لماذا لا "نصدقك" ولا "نثق فيك".. وأن الحوار معك ومع جماعتك وأنصارك مضيعة للوقت؟!

الجريدة الرسمية