رئيس التحرير
عصام كامل

الصندوق الاجتماعى بأسيوط يمول 6 آلاف مشروع بـ 511 مليون جنيه

فيتو

اكد رميح عبدالحسيب, مدير المكتب الإقليمى للصندوق الاجتماعى للتنمية بأسيوط اليوم الاثنين، خلال اجتماع رجال الأعمال لبيان إسهامات الصندوق فى المجتمع أن الصندوق مول عددا من المشروعات الصغيرة بقيمة‏511‏ مليون جنيه للشباب، يستفيد منها أكثر من ‏6‏ آلاف، المشروع أتاح حوالى ‏51‏ ألف فرصة عمل لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة للمساهمة فى القضاء على البطالة‏,بالمحافظة.


أشار إلى أنه تم تمويل7 مشروعات صناعية فى مجالات صناعة الأعلاف والمطاحن والبلاستيك بتمويل7 ملايين جنيه وفرت فرص عمل بلغت200 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

أضاف مدير الصندوق أنه تم تحرير عقود جديدة خلال عام2013 بـتسعة ملايين جنيه، وذلك لدعم مشروعات متناهية الصغر مع8 جمعيات أهلية ،مؤكدا أنه تم تنفيذ4 دورات تدريبية على إدارة المشروعات الصغيرة لـ85 مستفيدا يتعرف فيها المتدرب المقبل على تنفيذ مشروعه على كيفية دراسة السوق والتسويق وإمساك الدفاتر المحاسبية، وعمل دراسة الجدوى لمشروعه لتمكنه من اقتحام العمل الحر.

أشار "رميح" إلى تدريب50 سيدة على مشروعات زراعية من خلال مشروع دعم التنمية الزراعية الممول من البنك الإفريقى فضلا عن تنفيذ ورشة عمل لتصنيع منتجات الألبان لـ 30 مستفيدا بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.
الجريدة الرسمية