رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالى: "الأمن" و"الإعلام" وراء صعود البورصة بعد فض اعتصام "رابعة"

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفيه

أكد ياسر سعد المحلل المالى ورئيس مجلس إدارة شركة الأقصر لتداول الأوراق المالية أن نجاح قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة في السيطرة على عمليات الفوضى التي يتعمد إثارتها أعضاء جماعة الإخوان المحظورة عقب فض اعتصامى "رابعة العدوية" و"النهضة " ساهم إلى حد كبير في تعزيز تفاؤل مستثمرى البورصة ودفع مؤشراتها للصعود بشكل كبير بمرور المائة يوم الأولى من فض الاعتصام في الرابع عشر من أغسطس الماضى.


وأشار سعد إلى أن تجاهل وسائل الإعلام في مصر تسليط الضوء على التظاهرات التي تدعو لها "المحظورة" ساهم إلى حد كبير في عدم إثارة مخاوف مستثمرى البورصة، وتجاوز السوق لتلك التظاهرات.

الجدير بالذكر أن مؤشرات البورصة المصرية ارتفعت بشكل ملحوظ بمرور المائة يوم الأولى من فض اعتصامى "رابعة" و" النهضة"، وصعدت مؤشراتها للمنطقة الخضراء، وارتفع رأس المال السوقي بنحو 52.86 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر العام للبورصة المصرية "EGX30"، بنسبة 15.09 %، تعادل نحو 852 نقطة من قيمته، وارتفع بمرور المائة يوم الأولى بعد فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة" لمستوى 6497 نقطة، مقابل 5645 نقطة بنهاية جلسة تداول الثالث عشر من سبتمبر الماضي.

كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70"، بنسبة 22.04 %، تعادل نحو 97 نقطة من قيمته وصعد لمستوى 537 نقطة، مقابل 440 نقطة في الثالث عشر من سبتمبر الماضى.

أما مؤشر "EGX100"، الأوسع نطاقا، فارتفع هو الآخر بنحو 18.78 % تعادل نحو 142 نقطة من قيمته، وقفز لمستوى 898 نقطة، مقابل 756 نقطة في الثالث عشر من أغسطس الماضى.
الجريدة الرسمية