رئيس التحرير
عصام كامل

نقل الجرحى الأجانب في "دماج" اليمنية إلى السعودية للعلاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاد الهدوء الحذر إلى "دماج" - شمالى اليمن - اليوم الجمعة دون تسجيل اية خروقات لاتفاق وقف اعمال العنف بين انصار الله الحوثيين والسفليين الذي نجحت اللجنة البرلمانية اليمنية الخاصة باحداث دماج في التوصل اليه، منذ أكثر من 18 ساعة، وتم وقف العنف بين الجانبين.

وأعلن مصدر قبلى في دماج، أن الجرحى من المقاتلين الوافدين من الخارج يتم نقلهم أولا بأول إلى المملكة العربية السعودية للعلاج، في حين يتم نقل الجرحى الوافدين من المحافظات اليمنية إلى صنعاء للعلاج.
وأكد المصدر في تصريح له اليوم أن أبرز بنود الاتفاق كانت ايقاف إطلاق النار لمدة 48 ساعة تبدأ من الساعة الثانية عشر من ظهر امس الخميس يتم فيه اخراج الجرحي ودخول المراقبين، لافتا النظر إلى أن من بنود الاتفاق فك الحصار المفروض على محافظة صعدة شمال اليمن.
وتشهد المناطق الغربية من محافظة صعدة تحركات لحشود إذ يواصل رجال القبائل الاحتشاد في الجهة الغربية من المحافظة لفرض حصار على الحوثيين،.
يأتى ذلك وسط تصاعد المخاوف والتحذيرات مؤخرا، من اتساع نطاق المواجهات، بين الطرفين، خاصة بعد وصولها إلى مناطق حرض وكتاف، وحالة الحصار التي يفرضها مسلحون قبليون على محافظة صعدة، ما سبب وجود أزمة في الغذاء والمشتقات النفطية، وفى ظل حصار مماثل يفرضه الحوثيون على منطقة دماج، وسط دعوات بضرورة تشكيل تحالف وطني واسع وعريض لحماية الوحدة اليمنية، وتشكيل حكومة تكنوقراط بعد إقالة حكومة الوفاق الانتقالية وتقدييم المقصريين في حق الشعب اليمنى إلى المحاكمة.
الجريدة الرسمية