رئيس التحرير
عصام كامل

عبدربه منصور: تنظيم القاعدة ترك اليمن وهاجر إلى مصر وليبيا

الرئيس عبدربه منصور
الرئيس عبدربه منصور هادي

قال الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى إن نشاط تنظيم القاعدة في اليمن بدأ في الانحسار، مقارنة بعامي 2011 و2012، بفضل جهود السعودية ودول الخليج.

وأوضح في تصريح صحفى أن عناصره اختارت الهجرة عن اليمن بعد الحملة الأمنية الشرسة التي شنت ضد قواعده في محافظة أبين، مؤكدا أن عناصر التنظيم فضلوا الهجرة إلى دول مثل سوريا ومصر وليبيا والمغرب العربي.

كما تحدث الرئيس هادي عن لقائه مع الرئيس عدلي منصور في الكويت على هامش القمة العربية الأفريقية، وقال إنه يعتزم زيارة مصر بعد إنجاح مؤتمر الحوار في اليمن.
وقال الرئيس اليمنى أن هناك تنسيقا كبيرا، بين اليمن مع المملكة العربية السعودية والدول الأوربية، ولدينا عمليات مشتركة بيننا وبين السعودية وبيننا وبين الولايات المتحدة.
وأشاد عبد ربه منصور هادى بما صدر عن قمة الكويت العربية ـــــ الأفريقية، ووصف نتائجها بالإيجابية «التي تخدم شعوب الإقليمين»، مشيرا إلى أنها «تعاملت مع الملفات المزمنة التي تعوق حركة التنمية الاقتصادية».
وأكد الرئيس اليمنى وجود تعاون وتنسيق مع السعودية في مجال التنمية، ومكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن التنسيق مع الرياض ساهم في دعم استقرار اليمن.
وقال مصدر دبلوماسى بالعاصمة صنعاء في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن هناك تحولا كبيرا في موقف الرئاسة اليمنية تجاه مصر في هذا التوقيت حيث تسعى صنعاء إلى إذابة الثلج والفتور الذي خيم على العلاقات الثنائية مع القاهرة، خاصة بعد لقاء الرئيس اليمنى مع الرئيس المصري عدلي منصور على هامش القمة الأفريقية الثالثة بالكويت وترديده كانت طيبة للغاية تجاه مصر.
الجريدة الرسمية