رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الله النجار: قتلى "رابعة" و"النهضة" ليسوا شهداء

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله النجار

قال الدكتور عبد الله النجار - عميد كلية الدراسات العليا جامعة الأزهر -: إن قتلى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ليسوا شهداء؛ لأنه زج بهم عن طريق الجهل.

وتعليقًا على حادث جامعة الأزهر قال النجار: إن ما يفعله طلاب الإخوان بالجامعة هو نوع من الشعور بالضياع الدنيوي بعد زوال حكم الإخوان، وهم يعانون نوعًا من الجنون.

وأضاف النجار - في حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة العربية، مساء الخميس -: إن ما فعله طلاب الإخوان في مباني الأزهر لم يخطر حتى ببال الشيطان أن يفعله في الجامعة، وأنهم نسوا كل تعاليم الدين، وأصبحوا يسعون إلى مكاسب دنيوية سياسية لا دخل لنا بها.

وأشار إلى أن الطلاب ينفذون ما علمهم إياه حسن البنا من تعطيل لمجالس العلم، وإيقاف الدراسة وغيرها من الأعمال التي لا تمت بصلة لطالب العلم، وعلى هؤلاء الطلاب أن ينتبهوا إلى دراستهم، وإلا أن يستجيبوا لقواعد الجامعة فلن يكونوا وقتها طلابا للعلم بل مشاغبين.

واستطرد: إن طلاب جماعة الإخوان المسلمين قد تم تجميد وتضليل عقولهم من قبل قياداتهم، مشيرا إلى أنه "لا يمكن معاملة هؤلاء الطلاب على أنهم بشر لهم عقول؛ لأنهم أصبحوا أدوات صماء تحركهم القيادات".
الجريدة الرسمية