رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تقدم 340 مليون "ين" لدعم فقراء فلسطين

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

أكدت الحكومة اليابانية اليوم الخميس، التزامها بدعم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، حيث قدمت تبرعا قيمته 340 مليون ين ياباني، لدعم الفلسطينيين الأشد فقرا الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي في الضفة الغربية.

وقال سفير اليابان بفلسطين جونيا ماتسورا، إن بلاده لديها إيمان بأن القضاء على الجوع أمر يمكن تحقيقه، مؤكدا الإيمان بالدور الكبير الذي يلعبه برنامج الأغذية العالمي لكسر حلقة الجوع من خلال تنفيذه لأنظمة غذائية فعالة.

ونوه بابلو ريكالديه المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين نيابة عن الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة الغربية، نود أن نعرب عن امتناننا للحكومة اليابانية على دعمها السخي والمتواصل لبرنامج الأغذية العالمي، مشيرا إلى أن تلبية الاحتياجات الطارئة للفلسطينيين لم تكن بالأمر الممكن دون التزام ودعم مانحين كرماء من أمثال الحكومة اليابانية.

يشار إلى أنه تم التصديق على المنحة اليابانية خلال مراسم التوقيع على الاتفاق في رام الله اليوم بحضور وزير الشئون الاجتماعية كمال الشرافي، وسفير اليابان لدى السلطة الفلسطينية، ومدير برنامج الأغذية العالمي في فلسطين بابلو ريكالديه.

وبحسب دراسة أجراها البرنامج في عام 2012 تبين أن نحو 34% من الأسر الفلسطينية أي نحو مليون و600 ألف شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي، وفي الضفة الغربية تحديدا ارتفعت مستويات انعدام الأمن الغذائي إلى نحو 12% مقارنة بالمستويات التي سجلت في عام 2011.
الجريدة الرسمية