رئيس التحرير
عصام كامل

كاتب إسرائيلى: "نتنياهو" فشل في إقناع "بوتين" بعدم تسليح مصر

فيتو

قال الكاتب الإسرائيلى "أمير بوحبوط" إن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" سيعود اليوم (الخميس) من زيارته إلى موسكو بعد أن فشل في إقناع الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" بعدم تسليح بلدان مثل مصر وإيران. 


وأضاف "بوحبوط" في مقالة بموقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى أن "نتنياهو يشعر بالقلق من تواصل التسليح الروسى لدول في المنطقة مثل مصر وإيران وسوريا".

وتابع: إن المصدر الأكثر قلقًا بالنسبة لإسرائيل هو امتلاك طهران لأسلحة نووية، وكذلك نظام بشار الأسد لديه مزيد من الأسلحة التي يمكنه توجيهها لإسرائيل.

ولفت الكاتب إلى أنه في إطار زيارة نتنياهو لروسيا التقى بأعضاء الجالية اليهودية هناك، وقال لهم إن الإيرانيين يريدون أن يمحوا إسرائيل من على وجه الأرض، حيث صرح الرئيس الإيراني أمس قائلًا "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، واصفا اليهود بالكلاب المسعورة"، كما تعهد نتنياهو أمام الجالية بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

ولفت "بوحبوط" أن نتنياهو يرى أنه ليست إيران وسوريا فقط على رأس أولويات إسرائيل وإنما مصر أيضًا تقف على رأس القائمة، حيث إن بيع أسلحة قتالية متطورة لمصر أمر يدعو أيضا لقلق القيادة في تل أبيب.
الجريدة الرسمية