رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: "القاعدة" تفرض قوانينها في سوريا

اعضاء من تنظيم القاعدة-صورة
اعضاء من تنظيم القاعدة-صورة ارشيفية

نشرت صحيفة التليجراف تقريرًا حول تنظيم القاعدة في سوريا تحت عنوان "معركة تنظيم القاعدة لكسب العقول والقلوب في سوريا".


وأشارت الصحيفة إلى نشر تنظيم القاعدة لأفكارهم في الأسواق والمساجد في سوريا في محاولة لتحويل البلاد إلى خلافة إسلامية جديدة.

كما يقوم تنظيم القاعدة بحملات لتلقين المدنيين في شمال سوريا بتفسير أصول الإسلام وهي الخطوة الأولى في طموحها لبناء خلافة إسلامية، وفضلًا عن دعوة التنظيم للانضمام لهم حيث يتحدث عضو من جماعة دولة العراق الإسلامية وبلاد الشام عبر مكبر صوت لحث الناس على الانضمام لمعركتهم ضد النظام، في مدينة حلب شمال سوريا.

وأضافت الصحيفة أن القاعدة تعمل في هدوء وتتصدر الخطوط الأمامية في حربها ضد نظام الأسد وسيطرت على القرى السورية وتعمل على نشر أيديولوجيتها بإرسال الأئمة للمساجد لوعظ الناس ومنع التدخين، وإطلاق اللحية وارتداء المرأة للنقاب.

وقال أبو عبد الله، وهو عضو أردني، كان يتحدث من منزل آمن في تركيا بالقرب من الحدود إنه جاء من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية، وسيادة شرع الله في سوريا، فنحن نعمل على ذلك ولقد وزعنا كتبا جديدة على الأطفال في المدارس وفي المساجد وفي صلاة الجمعة لكي نضعهم في المسار الصحيح للإسلام.

وقال أحمد أحد سكان الرقة "إنهم يفرضون كل يوم قواعد جديدة، فعلى جميع النساء وضع أغطية وارتداء النقاب وأعطوا مهلة لجميع النساء لمدة أربعة أيام لضرورة غطاء الرأس والوجه ووزعوا في السوق الحجاب على المارة، ومنعوا النساء من الذهاب للطبيب وارتداء بنطلون الجينز، ومنع حديث المرأة مع الرجل إلا إذا كان من أفراد اسرتها".
الجريدة الرسمية