رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الليبي: ثورة 17 فبراير هدفها إرساء دولة القانون

رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي على زيدان


أثنى رئيس الوزراء الليبي على زيدان، على قوات الدرع الخاص الليبية "تشكيلات مسلحة" والتي قامت بتسليم مقر تمركزها بمطار "معتيقة" اليوم الخميس، إلى رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي بالمطار، مشيرا إلى أن ثورة 17 فبراير جاءت من أجل إرساء دولة القانون والنظام وإنهاء الظلم والطغيان والدكتاتورية.


جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء الليبي أثناء حضوره تسليم قوات الدرع الخاص مقر تمركزها إلى رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي الليبي بمطار معتيقة بطرابلس.

ووجه زيدان الشكر لقوات الدرع الخاص الليبية الذي بادرت بتنفيذ القرار( 27 )، بإخلاء تمركزهم بمطار معتيقة مشيرا إلى أنها خطوة مهمة في سبيل بناء الدولة وتعزيز دورها في بناء دعائم القانون.

وأشار زيدان إلى أنه عندما صدر القرار رقم 27 و53 من قبل المؤتمر الوطني؛ تبين أن الأرادة الوطنية قررت أن تنهي المظاهر المسلحة بمدينة طرابلس وكافة المدن. لافتا أن السلاح لابد أن يكون في يد الجيش والشرطة فقط.

وكانت كتيبة "لواء الشهيد محمد المدني الـ 24 التابعة للواء اليرموك "الزنتان" المتمركزة بالعاصمة طرابلس، قد سلمت في وقت سابق من اليوم الخميس، مقرها إلى العقيد سالم السويسي المكلف من وزارة الدفاع باستلام المقر، بحضور رئيس الدفاع الجوي جمعة العباني وممثلي مجلس طرابلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني.
الجريدة الرسمية