رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تستضيف اجتماعا تنسيقيا حول اللاجئين السوريين في مصر

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين

عقد القطاع العربى بوزارة الخارجية اجتماعا برئاسة السفيرة رندة لبيب نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربى لبحث أوجه رعاية اللاجئين السوريين في مصر.


وضم الاجتماع ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى لبحث أنسب السياسات التي تكفل تيسير انخراط الطلبة السوريين في الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية.

وبحث المسئولون سبل توفير أماكن إضافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطلبة السوريين وتوفير المتطلبات المالية التي تكفل مجابهة الأعباء المادية الناتجة عن هذه الالتزامات الجوهرية خاصة في ظل القرار القاضي بمعاملة الطلاب السوريين نفس معاملة أشقائهم المصريين في المدارس والجامعات.

كما تم بحث عدد من المقترحات التي تشمل القيام بإعداد حصر شامل للطلبة السوريين في مصر وبحث إمكانية إدراج هؤلاء الطلبة ضمن منظومة التأمين الصحي المدرسي، فضلًا عن بحث ملاءمة قيام بعض الهيئات الدولية بتقديم الدعم التقني والمادي لمصر أسوة بالدول الأخرى التي تقوم باستقبال اللاجئين السوريين على أراضيها.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي أن الخارجية تتابع مع الوزارات والجهات المعنية ومنها وزارة الصحة تنفيذ القرار القاضي بمساواة معاملة اللاجئين السوريين بأشقائهم المصريين فيما يخص تلقى الخدمات الصحية والعلاج.
الجريدة الرسمية