رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم هويدي بتحريض "السوري الحر" على قتل قادة الجيش

طارق محمود
طارق محمود

تقدم طارق محمود، المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر ببلاغ، اليوم "الخميس"، للمستشار هشام بركات، النائب العام، ضد الكاتب فهمي هويدي برقم 3210 لسنة 2013، اتهمه فيه بعدة اتهامات أخطرها مشاركته في تحريض قادة الجيش السوري الحر على قتل قادة الجيش المصري بسلسلة اغتيالات. 

وذكر البلاغ أن محمود فهمي عبدالرازق هويدي وشهرته "فهمي هويدي"، الصحفي بجريدة "الشروق" المصرية، شارك في مؤتمر "حركات الإسلام السياسي" الذي انعقد في العاصمة الأردنية (عمان) بحضور قيادات من جماعة الإخوان "المحظورة" وأعضاء بالتنظيم الدولي للإخوان. 

وأضاف أن هويدي المنتمي للجماعة المحظورة اشترك مع باقي أعضاء المؤتمر في إصدار بيانات تحريضية ضد الجيش المصري، واتخاذ إجراءات عملية لتكوين تحالفات غير مشروعة. 

واتهم البلاغ هويدي بالاشتراك في عدة اجتماعات تنظيمية عقدها بعض أعضاء التنظيم المحظور مع بعض قيادات الجيش السوري الحر للاتفاق على قيام هذا الجيش بارتكاب عمليات اغتيالات لبعض قادة الجيش المصري والداخلية وبعض السياسيين والقضاة والإعلاميين، والاتفاق على تصعيد أعمال العنف التي ترتكب ضد المؤسسة العسكرية والشرطية في مصر.

وطالب البلاغ بإصدار قرار فوري وعاجل بضبط وإحضار فهمي هويدي؛ لارتكابه جريمة المشاركة في اجتماع يدعو لارتكاب أعمال قتل ضد الجيش المصري وأعمال عنف ضد مؤسسات الدولة المصرية رغم علمه بأغراض هذا الاجتماع.
الجريدة الرسمية