رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تستعجل تقرير المعمل الجنائي حول حادث تفجير كمين عبود

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة الزاوية الحمراء، برئاسة المستشار شادى ريان مدير النيابة، باستعجال تقرير المعمل الجنائى حول حادث تفجير كمين عبود الذي وقع فجر أمس الأربعاء.


كانت النيابة عاينت مكان الحادث، وأمرت بانتداب المعمل الجنائى وسرعة تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة وسرعة ضبط وإحضار المتهمين. 

كشفت المعاينة عن احتراق كشك سجائر ونافورة مجاورة للكمين الأمنى ووجود كميات كبيرة من الحجارة والزجاج المتطاير، كما استمع شادي ريان مدير نيابة الزاوية الحمراء، إلى أقوال ضابط وعريف شرطة أصيبا خلال تفجير كمين عبود فجر أمس، حيث أكدا أنهما لم يشاهدا الأشخاص منفذي الحادث.

وأكد الضحايا الذين أصيبوا بشظايا في أنحاء مختلفة من جسدهم، أنهم أثناء تواجدهم بجوار سيارة الشرطة بكمين عبود سمعوا صوت انفجار مصدره خلف السيارة، ما دفعهم إلى السقوط أرضا لكنهم لم يروا أي أشخاص من مرتكبي الحادث.

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من شهود العيان الذين أكدوا أنهم شاهدوا المتهمين مرتكبي الحادث أثناء فرارهم بواسطة سيارة لكنهم لم يتمكنوا من اللحاق بهم، فأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية للكشف عن مرتكبي الحادث.

كان مجهولون يستقلون سيارة ألقوا فجر أمس الأربعاء، قنبلة يدوية وفتحوا وابلًا من الأعيرة النارية على كمين شرطة متحرك بالقرب من نفق عبود، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص وهم، الرائد معتز الجوهرى، والذي أصيب بشظايا في ظهره ووجهه، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، كما أصيب أمين الشرطة عاصم محمد على، بشظايا في قدمه، وأمين الشرطة محمود ياسين، وأصيب بكدمات متفرقة بأنحاء جسده، وأمين الشرطة إسماعيل عيد، وأصيب بكدمات متفرقة بأنحاء جسده.
الجريدة الرسمية