رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. قضاة الإسكندرية يقفون دقيقة حداد على شهداء القوات المسلحة

فيتو

وقف القضاة بمرافقة وزير العدل المستشار عادل عبد الحميدن دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا بالأمس ومن قبل نتيجة الأعمال الإرهابية.


جاء ذلك على هامش افتتاح المقر الجديد لمحكمة استئناف الإسكندرية بالطريق الزراعى، بحضور المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل ومساعد الوزير لشئون أبنية المحاكم المستشار محمد على إبراهيم، والمستشار مسعد أبو سعد رئيس المحكمة الابتدائية.

كما حضر الافتتاح المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، والمستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادي قضاة الإسكندرية، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، والمستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، واللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية، ولفيف من القضاة وأعضاء النيابة.

أكد وزير العدل أن محافظة الإسكندرية لها تاريخ عريق في القضاء، وتم إنشاء أول محاكم في التاريخ على أرضها، مشددا على أن الوزارة تدعم منظومة القضاء المصرى في مظهره مع تدعيم تطوير منظومة العدالة المصرية من خلال شبكة المعلومات الدولية التي سيتم تعميمها على مستوى المحاكم.

وأوضح مساعد الوزير لشئون الأبنية أن الطابق الأراضي بالمحكمة به ٣ قاعات استراحة للجمهور والمحامين وعدد من المكاتب الإدارية وحاسب آلى، مشيرا إلى أن عدد الغرف في المحكمة بلغ ٢٨ غرفة، كما أن مساحة الأرض التي أنشئت عليها المحكمة فدان.

ولفت إلى أن الوزارة بصدد إنشاء مقر فرعى آخر لمحكمة الاستئناف، وسيتم الانتهاء منه في نهاية العام القادم وسيكون خلف الفرع الجديد الذي تم افتتاحه اليوم بالطريق الزراعى.
الجريدة الرسمية