رئيس التحرير
عصام كامل

وليام هيج يؤكد مواصلة بلاده تقديم الدعم لحكومة أنقرة لمكافحة الإرهاب

 وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني وليام هيج

أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيج مواصلة بلاده مكافحة الإرهاب.. فضلا عن تقديم الدعم المطلوب لحكومة أنقرة من أجل مكافحته وإرساء الاستقرار على الأراضي التركية.


وتوجه هيج، في كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة للهجوم على القنصلية البريطانية ومبنى بنك (إتش إس بي سي) في إسطنبول بثت على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، بالشكر إلى الحكومة التركية للعلاقات الودية الوثيقة بين البلدين والشعبين على مدى السنوات الماضية.

وفيما يتعلق بذكرى الهجوم قال هيج "لقد فشل مرتكبو ذلك الحادث الآثم في تفريقنا .. فعلاقاتنا هي الأقوى عن أي وقت مضى ولن ينجحوا أيضا في إضعاف المجتمع والاقتصاد التركيين، بل بالعكس واصلت تركيا النهوض والقوة".. لافتا إلى أن ذلك الحادث لم ينجح في خلق العداء بين أصحاب الأديان والعقائد المختلفة .. فالجميع متوحدون حول العالم على نبذ التطرف والإرهاب.

وتابع "إن القيم الديمقراطية تمنحنا القوة والصمود لمقاومة الإرهابيين، تلك الأشياء التي لن يستطيعوا أبدا التغلب عليها، فنحن أقوى بكثير من هؤلاء، فلن نتراجع ولن ننسى ولن نستسلم ولن نتوقف أبدا عن مواجهة الإرهاب وأسبابه .. وسنكون على أهبة الاستعداد دوما للدفاع عن أنفسنا .. ولن نتوقف أبدا عن السعي وراء تحقيق العدالة لضحايانا في جميع الدول".

وألمح إلى أن تلك هي الطريقة المثلى لتخليد ذكرى من راحوا ضحايا ذلك الهجوم الإرهابي منذ عشر سنوات، فلا يزال الإرهاب موجودا لكنه اتخذ أشكالا جديدة ومعاقل جديدة، غير أن الشعوب دائما تسعى إلى الكرامة والحرية والسلام وحقوق الإنسان وهي الأشياء التي يواجه بها الإرهاب، لذا فإنه لا ينبغي نسيان من عانوا من الإرهاب ومن ليس لديهم خيار سوى العيش في دول "هشة" لا تستطيع مواجهة الإرهابيين وتنظيماتهم.

وكان مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة قد نفذوا التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا بنك (اتش إس بي سي) والقنصلية البريطانية العامة في اسطنبول في عام 2003 مما أسفر عن مصرع 58 شخصًا وإصابة 400 آخرين.
الجريدة الرسمية