رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..توافد أهالى متهمى "النصب التذكارى" قبل النطق بالحكم

فيتو

توافد أهالي 40 متهمًا في أحداث العنف أمام النصب التذكاري، إلى بوابة أكاديمية الشرطة لحضور جلسة النطق بالحكم على ذويهم المتهمين بالتجمهر وإشعال النيران والاعتداء على قوات الأمن بالقرب من النصب التذكاري بمدينة نصر أكتوبر الماضي.

وتأخرت هيئة محكمة جنح مدينة نصر التي تنظر القضية والمتهمون عن الوصول إلى المحكمة حتى كتابة هذه السطور.

كان المستشار هشام بركات، النائب العام أمر بإحالة 40 متهما إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، في وقائع ارتكابهم أحداث التجمهر وإشعال النيران والاعتداء على قوات الأمن، التي وقعت بالقرب من النصب التذكاري بمدينة نصر أكتوبر الماضي.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة، والإتلاف العمدي للمباني والأملاك والمنشآت العامة المعدة للنفع العام.. حيث أحيلوا جميعا وهم محبوسون بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات والقضية.

كانت النيابة العامة تلقت إخطارا في 20 أكتوبر الماضي من الشرطة بتجمهر مجموعة من طلبة جامعة الأزهر وبعض العناصر الإجرامية بطريق النصر، وقيامهم (المتهمون) بإضرام النيران بنهر الطريق، وإتلاف سيارات المواطنين، وتعدوا على قوات التأمين ورشقوهم بالحجارة، وأحدثوا إصابات ببعض أفراد القوات التي تمكنت من ضبط 40 متهما من بين مرتكبي الأحداث من بينهم طفل.

واستمعت النيابة العامة إلى شهود الحادث وقامت باستجواب المتهمين، وتبين من معاينة مكان الأحداث وجود تلفيات وآثار الحريق بالطريق العام وبمدخل ونوافذ مبنى جامعة الأزهر وغرفة الأمن الملحقة به وكذا ببعض السيارات التابعة للجامعة، وكشفت التحقيقات أن مرتكبي الأحداث تجمهروا بالطريق العام لأكثر من ساعة ونصف الساعة، فطالبتهم قوات الأمن بالعودة إلى حرم الجامعة، واتخذت الإجراءات القانونية لتفرقتهم منعا لتعطيل مصالح المواطنين.. فانصرفوا إلى داخل الجامعة، ثم قذفوا قوات الأمن بالحجارة وأحدثوا إصابات بعض الضباط والجنود، وأضرموا النيران بصناديق القمامة الخاصة بالجامعة، وحطموا أدوات التصوير الخاصة بمراسل إحدى القنوات الفضائية.
الجريدة الرسمية