رئيس التحرير
عصام كامل

استدعاء رئيس مباحث اتصالات الإسكندرية لتزويره محاضر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة المنشية باستدعاء العقيد أحمد لطفى، رئيس مباحث اتصالات الإسكندرية، الذي اتهمه شريف جاد الله، المحامى وأمين الشرطة محمد على، بتزوير محاضر ضد مواطنين، والتلاعب في دفاتر الحضور والانصراف لتقاضى آلاف الجنيهات عن ساعات عمل زائدة دون وجه حق.


وكانت التحقيقات التي باشرها عبد العزيز سامى، وكيل نيابة المنشية، كشفت أن جاد الله قدم 15 مستندًا تحصل عليها موكله أمين الشرطة من الضابط المتهم نفسه عندما كان وكيلًا لمباحث الاتصالات، حيث سلمها له لتقديم بلاغ ضد رئيس المباحث السابق لإزاحته من مكانه، مستغلًا في ذلك أن شقيق الضابط المتهم قيادى بإدارة التفتيش بوزارة الداخلية.

وأوضحت أن الضابط لم ينتبه إلى أن هذه الأوراق تحوى إدانة له هو أيضًا، ولكن شاءت الأقدار أن يرقى الضابط المبلغ ضده إلى رئاسة مباحث اتصالات الإسكندرية، وبدأت أزمته مع أمين الشرطة عندما رفض إعادة المستندات اليه وصمم على فضح ما بها من فساد، فتقدم ببلاغه إلى إدارة التفتيش بوزارة الداخلية والنيابة العامة والذي حمل رقم 448 لسنة 2013 عرائض المنشية.

وكلف عبد العزيز سامى، وكيل نيابة المنشية، مباحث الأموال العامة بإجراء تحريات حول الواقعة، وضبط الدفاتر الخاصة بمباحث الاتصالات وضمها للتحقيقات تمهيدًا لتشكيل لجان فنية من أبحاث التزييف والتزوير ولجان مالية لتحديد قيمة المبالغ التي استولى عليها الضابط.
الجريدة الرسمية