رئيس التحرير
عصام كامل

"الشباب" تتلقى طلبات الجامعات للاشتراك فى جائزة "الشارقة"

وزير الشباب المهندس
وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز

تنهى وزارة الشباب استعداداتها لإطلاق مسابقة إبداع الثقافية في نسختها الثانية تحت مسمى "جائزة الشارقة لشباب الجامعات المصرية"، حيث وافق رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى على تسميتها بجائزة الشارقة.


وجاءت تسمية المسابقة بـ"الشارقة" تقديرًا للدعم المقدم من إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة لتلك المسابقة الكبيرة، والتي يشارك فيها هذا العام أكثر من 5000 من المبدعين والموهوبين يمثلون 44 جامعة حكومية وخاصة ومعاهد عليا للتنافس حول 15 مجالا إبداعيا.

ومن جانبه صرح وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، بأنه تم الانتهاء من تسجيل مشاركة 6 جامعات مصرية هي "قناة السويس وبورسعيد وكفر الشيخ ودمنهور والمستقبل وسوهاج"، وذلك في مجالات الأدب والفنون والشعر والاستاند آب كوميدى والأفلام القصيرة "سى موبايل".

وأشار عبد العزيز إلى أن الوزارة تتلقى طلبات الجامعات المصرية للمشاركة حتى يوم السبت الموافق 30 نوفمبر الجارى، لتبدأ المراحل التمهيدية للمسابقة من أول ديسمبر المقبل.

وأكد وزير الشباب أن وزارة الثقافة حريصة على المشاركة وإثرائها من خلال لجنة علمية تضم نخبة من كبار المثقفين والمبدعين المصريين الذين سبق أن وضعوا شروط ومعايير تحكيم الأعمال المقدمة والمعروضة في إطار المسابقة.
الجريدة الرسمية