رئيس التحرير
عصام كامل

سفراء الدول العشر يؤكدون حرص بلدانهم على إنجاح الحوار اليمني

السفير الفرنسي بصنعاء
السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جيلية

أكد سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية باليمن، مجددا، دعم بلدانهم لعملية التسوية السياسية في اليمن، وحرصها على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني، والخروج بنتائج تلبي تطلعات الشعب اليمني.

وحث السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جيلية، والذي تحدث نيابة عن ممثلي الدول الراعية، القائمين على مؤتمر الحوار سرعة إنجاز ما تبقى من مهام وموضوعات وذلك لحاجة اليمن، والمجتمع الدولي لأن يروا مخرجات عاجلة له، تسهم في الانتقال بالأوضاع إلى أرضية تساعد على تجاوز المعضلات القائمة، من خلال استكمال المهام التي نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، والتي شارفت على نهاية العامين منذ توقيعها.

جاء ذلك خلال اجتماع سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الليلة الماضية مع أعضاء لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، حيث عبر ممثلو الدول الراعية عن أملهم في أن يتضمن التقرير القادم لمساعد الأمين العام ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر، والذي سيقدم الأسبوع القادم إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي تأكيدات بانتهاء المؤتمر من مهامه، أو إشارات إيجابية، لمشارفته على الانتهاء.

كما تحدث في الاجتماع رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي بصنعاء سعد العريفي، ونائبه السفير الأمريكي بصنعاء كيرن ساساهارا، حيث أشادا بما حققه مؤتمر الحوار من نجاحات، داعييْن إلى مضاعفة الجهد لإنجاز ما تبقى من مهام.

ومن جهته قدم نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل سلطان العتواني، عرضا للنتائج التي حققها المؤتمر، مشيرا إلى أن المؤتمر أنجز حتى الآن 6 تقارير تم التوافق حولها، فيما تعكف لجنة التوفيق على مساندة إنجاز التقرير السابع والخاص بفريق العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء من إنجازه خلال اليومين القادمين.
الجريدة الرسمية