رئيس التحرير
عصام كامل

تحقيقات النيابة في أحداث التحرير أمس تكشف عن "طبنجة" وزير سابق

اشتباكات داخل ميدان
اشتباكات داخل ميدان التحرير-صورة ارشيفية

كشفت تحقيقات نيابة بولاق أبو العلا برئاسة المستشار عمرو غراب مع 4 أشخاص ضبطوا بجوار فندق هيلتون رمسيس، أن المتهمين كانوا يستعدون للتعدى على المتظاهرين بميدان التحرير أثناء الاحتفال بذكرى أحداث محمد محمود.


حيث كان بحوزتهم 3 حقائب بداخلها فرد خرطوش، وكمية من الطلقات الخرطوش، وفرد رصاص، وكمية من طلقات الرصاص، وطبنجة معدلة لإطلاق البلى، وكمية من البلى الزجاجى و12 قنبلة مونة، و9 زجاجات مولوتوف. وتبين أن احدهم مهندس صوت وحاصل على شهادة الهندسة من كندا.

ووجهت لهم النيابة عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية وذخائر وقنابل بغرض استخدامها في أعمال إرهابية وتكدير السلم والأمن العام.

أنكر المتهمون أمام النيابة معرفتهم بالمضبوطات وبرروا أن وجودهم في هذا المكان كان بغرض شراء بعض المستلزمات، وفجر المتهم الأول مهندس الصوت مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أن السلاح المضبوط بحوزته وعبارة عن طبنجة عيار 32 هى من الأنواع النادرة وغير الموجودة بمصر، مؤكدا أن هذا السلاح ملك عمه الوزير السابق.

وأكد مصدر مسئول أن المتهمين الأربعة الذين تمكنت الخدمات المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بنطاق ميدان التحرير من ضبطهم، أثناء فعاليات إحياء ذكرى شهداء محمد محمود هم كل من: تامر سمير حسنى فراج 34 سنة، مهندس صوت ومقيم بمدينة نصر، وعماد السيد محمود الضبعاوى 52 سنة، بواب ومقيم بمنطقة الكيت كات دائرة قسم شرطة إمبابة، وهشام صلاح الدين سالم على 34 سنة، صاحب شركة دعاية وإعلان ومقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة وخالد سعيد محمد البسكلاوى، 21 سنة، طالب ومقيم بدائرة قسم شرطة الخليفة.
الجريدة الرسمية