رئيس التحرير
عصام كامل

"مون" يعين سويسريًا مفوضًا عامًا جديدًا لـ"الأنروا"

بان كي مون- الأمين
بان كي مون- الأمين العام للأمم المتحدة

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، اليوم "الأربعاء"، إن بان كي مون قرر تعيين بيير كراهنبول (من سويسرا) مفوضًا عامًا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، خلفًا لـ "فيليبو جراندي". 

وأضاف نائب المتحدث الرسمي أن الأمين العام اتخذ هذا القرار بعد مشاورات أجراها مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "أنروا".

قال فرحان حق في المؤتمر الصحفي اليومي إن الأمين العام أعرب عن امتنانه للقيادة الرشيدة التي تميز بها المفوض العام المنتهية ولايته فيليبو جراند، وتفانيه والتزامه أمام للشعب الفلسطيني.

أشار إلى أن بيير كراهنبول يتمتع بخبرات واسعة في العمل الإنساني والتنموي وفي مجال حقوق الإنسان، إلى جانب تجربة القيادة الإستراتيجية في بيئات سياسية ذات مخاطر عالية.

كان بيير كراهنبول يشغل منذ عام 2002منصب مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وعمل تحت قيادته 12 ألف موظف في 80 بلدا.

عمل قبل ذلك كمستشار شخصي لرئيس اللجنة الدولية في الفترة منت عام 2000 إلى 2002، وقام بمهام ميدانية مختلفة في السلفادور وبيرو وأفغانستان والبوسنة والهرسك خلال الفترة من 1991 إلى 1998.

وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة جنيف عام 1991. 
الجريدة الرسمية