رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح معرض الكتاب المصري بـ"نواكشوط"

 السفير المصري في
السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل

افتتح السفير المصري في "نواكشوط" أحمد فاضل يعقوب، اليوم "الأربعاء"، في مبنى المركز الثقافي المصري بالعاصمة الموريتانية نواكشوط معرض الكتاب المصري الذي ينظم للعام الثالث على التوالي.

وأكد السفير يعقوب خلال كلمة بالمناسبة أهمية المعرض الذي يقدم للموريتانيين نحو ثمانين ألف كتاب مصري في مختلف التخصصات.

اعتبر السفير المصري أن المعرض يشكل واحدا من الاهتمامات مع الأشقاء في موريتانيا متمنيا أن يجد الطلاب والمهتمون بالثقافة في المعرض مبتغاهم.

أشار يعقوب إلى أهمية التعاون مع موريتانيا، موضحًا أن الحكومة المصرية تدعم موريتانيا في مجالات مختلفة من بينها تدريب الصحفيين والإعلاميين وغيرهم من الكوادر الموريتانية الشابة في تخصصات أخرى، وقال إن مصر منحت موريتانيا أربعة وثلاثين منحة دراسية للعام الجاري عشر منها في الأزهر الشريف.

ورحب الدكتور خالد غريب مدير المركز الثقافي المصري بضيوف المعرض من ممثلين للحكومة الموريتانية ودبلوماسيين وزعماء الأحزاب السياسية، مؤكدا أهمية تنظيمها بتزامن مع مرور نصف قرن من العطاء الثقافي المصري في موريتانيا، متمنيا للموريتانيين الذين يكنون الاحترام اللائق للثقافة المصرية التمتع بالكم الهائل مما أنتجته دور النشر المصرية.

من جانبه أشاد عدنان ولد بروك، مدير عام الثقافة في وزارة الثقافة الموريتانية، بالدور المصري الريادي في نشر الثقافة في موريتانيا، مؤكدا أهمية هذا المعرض الذي يتزامن مع ذكرى إنشاء المركز الثقافي المصري في نواكشوط.

الجريدة الرسمية