رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر قائمة الاتهامات الموجهة لـ 30 متهمًا في أحداث ميدان التحرير

 أحداث العنف بالتحرير_صورة
أحداث العنف بالتحرير_صورة ارشيفية

كشف مصدر قضائي بنيابة قصر النيل، أن النيابة وجهت إلى المتهمين الـ 30 المقبوض عليهم في أحداث العنف بالتحرير، أكثر من 15 اتهاما، من بينها "إثارة الشغب والبلطجة، وتهديد الأمن القومى، وتكدير السلم العام". 

وأضاف المصدر، أن النيابة وجهت إلى آخرين تهما بالانضمام إلى جماعة محظورة على خلاف أحكام القانون، تنفيذا لغرض إرهابي، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومحاولة اقتحام جامعة الدول العربية، واضرام النيران في أكشاك الحراسة التابعة لوزارة الداخلية، وأشار المصدر إلى أن المتهمين أنكروا كافة الاتهامات المنسوبة إليهم.

كانت قوات الأمن، تمكنت خلال الساعات الأولى من فجر الأربعاء، من فض ميدان التحرير من المتظاهرين الذي تجمعوا بوسط الميدان، واستخدمت في ذلك قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقام المتظاهرون بالانسحاب والابتعاد عن "التحرير" إلى الشوارع المحيطة بالميدان هربا من رائحة الغاز، فيما تم ملاحقة عدد من مثير الشغب، بالقرب من مبنى جامعة الدول العربية، وعثر بحوزتهم على زجاجات مولوتوف.

فيما قام المتظاهرون بتحطيم وإحراق أكشاك الحراسة التابعة لوزارة الداخلية، والمخصصة لحراسة المدخل الرئيسي لمبنى جامعة الدول العربية.
الجريدة الرسمية