رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد يلتقي أصحاب محال قطع غيار السيارات المستعملة

اللواء سماح قنديل،
اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد

عقد اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد اليوم الأربعاء لقاء مع بعض من أصحاب محال قطع غيار السيارات المستعملة، وذلك لبحث شكواهم والتي على أثرها قاموا بقطع الطريق عند مدخل جمارك بورسعيد، وذلك بحضور السكرتير العام المساعد والمستشار العسكري للمحافظة وأحمد الصياد وسعيد ناصر ممثلي الجمارك.


وكان عدد من تجار قطع غيار السيارات المستعملة والمستوردين والمستخلصين وعمال الشحن والتفريغ قد نظموا وقفة احتجاجية داخل مجمع السيارات المستعملة بجمارك بورسعيد، نظرًا لرفض مدير المجمع الكشف عن البضائع القادمة برسم المنطقة الحرة للإفراج الجمركي عنها والتزامه برسم الوارد فقط، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع بعد صدور القرار الخاص بحظر استيراد الكبائن الخاصة بالسيارات النقل والنقل الثقيل والأجزاء التي تحتوي على محرك السيارات وأجزاء من الشاسية.

يذكر أن سعيد ناصر، رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد منح المستوردين والتجار مهلة لمدة أسبوعين للإفراج عن البضائع التي وصلت بالفعل إلى ميناء بورسعيد والتي مازالت في عرض البحر لحين مناقشة القرار وتداعياته مع القيادات الجمركية، إلا أن قرار مدير المجمع أشعل الموقف مرة أخرى.

وأوضح التجار أن علي كامل إبراهيم مدير مجمع قطع غيار السيارات بدأ في وضع العراقيل للتجار والمستخلصين لتعطيل العمل.

وأكد أحمد الصياد رئيس قطاع الإدارة المركزية للجمارك بأنه يهدف إلى تحقيق العدالة الجمركية داخل الميناء مشيرا إلى أنه لايجب إلقاء الاتهامات إلى علي كامل بلا سند.

وأكد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد أنه تم إيقاف المنشور الذي تسبب في الأزمة إلى أن تصدر الدراسات الخاصة به وإعلان النتيجة سواء كان ( وارد أو منطقة حرة ) كما أكد المحافظ بأنه سيتم تعيين شخصين من الجمارك لإعادة فحص الحاويات نتيجة الحساسية في التعامل مع علي كامل.
الجريدة الرسمية