رئيس التحرير
عصام كامل

رابح سعدان: تغييرات خاليلوزيتش الجذرية أضرت بالمنتخب الجزائري في أمم أفريقيا

المدرب السابق للمنتخب
المدرب السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح سعدان

أعرب المدرب السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح سعدان عن حزنه لإقصاء منتخب بلاده من الدور الأول لنهائيات كاس امم افريقيا مؤكدا أن المنتخب دفع غاليا ثمن التغييرات الجذرية التي أجراها المدرب وحيد خاليلوزيتش على التشكيلة التي شاركت في مونديال 2010 .

وقال "الشيخ" سعدان اليوم الاحد: ""أنا حزين جدا لهذا الاقصاء المبكر الذي كان نتيجة سياسة المدرب خاليلوزيتش الذي فضل القيام بتغييرات جذرية على المنتخب في الوقت الذي كان يتعين عليه مواصلة الاعتماد على التشكيلة التي كنت أشرف عليها قبل مغادرتي
وأضاف سعدان" هذه العناصر الجيدة التي سجلت اول مشاركة لها في المنافسة القارية كانت تحتاج الى توجيه وخبرة العناصر القديمة التي تملك خبرة في مثل هذا النوع من المنافسات خاصة وان الكثير من هذه العناصر لا تزال تتمتع بامكانيات كبيرة وبوسعها تقديم خدمات جليلة للمنتخب الوطني".
وكان خاليلوزيتش شرع منذ إشرافه على المنتخب في 2011 فى انتهاج سياسة ذهب ضحيتها عناصر ممتازة مثل كريم زياني و نذير بلحاج و كريم مطمور ورفيق جبور الذين شاركوا في مونديال 2010 ، وعبدالمؤمن جابو نجم هجوم الإفريقي التونسي وهمش رياض بودبوز نجم وسط سوشو الفرنسي.
وكانت الصحف الشروق الجزائرية الصادرة اليوم قد هاجمت المنتخب بقوة على خلفية خروجه المبكر من نهائيات بطولة كاس أمم أفريقيا التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى العاشر من فبراير المقبل.
وودعت الجزائر البطولة عقب خسارتها من توجو صفر/2 أمس السبت في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة علما أنها الهزيمة الثانية على التوالي بعد السقوط أمام تونس في المباراة الأولى صفر/1.
كتبت صحيفة "الخبر" على صدر صفحتها الأولى "دقت ساعة الحساب" مرفقة العنوان بصورة للمدير الفني وحيد خليلودزيتش ومحمد روراوة رئيس اتحاد الكرة.
أما صحيفة "وقت الجزائر" فعلقت على الإقصاء ب"فشل" وهي كلمة تعني الكثير من الدلالات. .. وأشارت "الشروق" إلى أن "الخضر أول فريق يدخل جنوب أفريقيا وأول فريق يغادرها".
وعلقت "ليبرتيه" على الخروج المبكر للمنتخب الجزائري ب"المهين" .. ووصفت "لوثون دالجيري" خروج المنتخب من البطولة ب"الوهم الكبير"، .. ودعت صحيفتا "البلاد" والنهار إلى رحيل خليلودزيتش ،
الجريدة الرسمية