رئيس التحرير
عصام كامل

تواصل عمليات البحث عن العالقين تحت ركام المركز التجارى بجنوب أفريقيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحاول رجال الإنقاذ في جنوب أفريقيا إيجاد 30 عاملا مفقودين تحت أنقاض مركز تجاري تحت الإنشاء انهار، أمس الثلاثاء، بالقرب من مدينة "دوربان" ولم تعرف أسباب انهياره حتى الآن.


وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم، الأربعاء، أن شخصا لقي مصرعه، كما أصيب 20  شخصا آخرين في هذا الحادث، حيث إن البلدية المحلية حاولت وقف أعمال بناء هذا المشروع لأسباب أمنية.

من جانبه، قال "كريس بوتا" المتحدث الرسمي باسم خدمة الإنقاذ إن اثنين من المصابين في حالة حرجة وباقي الحالات تعاني من جروح خطيرة.

وأوضح الراديو أن رجال الشرطة استخدموا 6 كلاب متخصصة في البحث عن الأحياء في عمليات البحث عن المفقودين، حيث لا يزال 30 شخصا مفقودين.

وأفاد "تولاني زوان" المتحدث الرسمي باسم الشرطة المحلية، الذي يحاول معرفة عدد الأشخاص المفقودين من قبل ملاك المركز التجاري المكون من ثلاثة طوابق بأنه لا توجد معلومات عن عدد الأشخاص الذين يتم البحث عنهم ولكن عمليات البحث متواصلة.

وتابع زوان أنه من الصعب تحديد عدد المفقودين لأن الحادث وقع في نهاية ساعات العمل في المشروع، حيث لم تتم معرفة عدد الأشخاص الذين غادروا المبنى.

يذكر أن الحادث وقع في مدينة "تونجات" الواقعة في شمال مدينة ديربان.

وكان بوتا قد أكد أن عمليات الإنقاذ معقدة جدا بسبب سقوط ألواح ضخمة من الأسمنت على الأرض ما يزيد من صعوبة انتشال الأشخاص العالقين.

يشار إلى أن "دربان" وإقليم "كوازولو ناتال" شهدا طفرة بناء في السنوات القليلة الماضية ترجع جزئيا إلى الاستثمارات الحكومية وتحسن البنية الأساسية.
الجريدة الرسمية