رئيس التحرير
عصام كامل

ناشط حقوقى يطالب الحكومة بملاحقة المسئولين عن تفجير العريش

عماد حجاب الخبير
عماد حجاب الخبير والناشط الحقوقى

أدان عماد حجاب، الخبير والناشط الحقوقى بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان الجريمة الإرهابية البشعة التي وقعت صباح اليوم بالقرب من مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء والتي أدت إلى استشهاد نحو 10 من المجندين، وإصابة 31 آخرين بسيارة نقل جنود.


واستنكر حجاب أيضا الحادث الإرهابى الذي أدى لإصابة ضابط وأربعة مجندين أثناء أدائهم لعملهم في كمين أمنى بمدخل منطقة عبود بمحافظة القاهرة إثر إلقاء قنبلة يدوية عليهم، وقبلها بيومين اغتيال المقدم محمد مبروك المشرف على ملف تنظيم الإخوان بجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية والذي استشهد أمام منزله بالقاهرة.

وأكد حجاب في تصريحات صحفية له اليوم أن الجرائم الإرهابية التي شهدتها مصر اليوم تمثل أخطر الانتهاكات لحقوق الإنسان، وتحتم على الحكومة ملاحقة مرتكبيها والمحرضين عليها ومن يقف وراءها بكل قوة وحسم لحماية أمن المجتمع وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.

وندد حجاب باستخدام التنظيمات والجماعات الإرهابية لأسلوب السيارات والعربات المفخخة لأزهاق أرواح الأبرياء من المواطنين والجنود والضباط، مؤكدا أن هذا المسلك المشين ترفضه الإنسانية والديانات السماوية لتعمده انتهاك أقدس الحقوق البشرية وهو الحق في الحياة.
الجريدة الرسمية