رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر القائمة الكاملة للمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم في البرازيل

منتخب أوروجواي -
منتخب أوروجواي - صورة ارشيفية

حجز 31 منتخبا على مستوي العالم مقاعدهم في مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد انتهاء مباريات الملحق .. ولا يتبقي فقط سوى تأهل منتخب أوروجواي الذي يلعب على ملعبه مساء اليوم مع منتخب الأردن بقيادة مدربه حسام حسن في إياب الملحق العالمي .. بعد أن حقق فوزا في عمان بخمسة أهداف دون رد وأصبح تأهله مجرد مسألة وقت.

ففي قارة أفريقيا تأهل خمسة منتخبات من الدور الفاصل "الجزائر، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا" وودع منتخب مصر الدور الفاصل أمام منتخب غانا.

وغاب عن قارة آسيا التمثيل العربي بعد أن تأهل 4 منتخبات "اليابان، كوريا الجنوبية، استراليا، إيران" على الرغم من حصول منتخب الاردن على نصف بطاقة مع خامس قارة أمريكا الجنوبية وهو منتخب اوروجواي الا أنه يكون امام مهمة شبه مستحيلة بعد خسارته بخمسة أهداف في لقاء الذهاب.

وعن القارة العجوز وبعد انتهاء مباريات الملحق الأوربي تأهل 13 منتخبا للمونديال "إسبانيا حاملة اللقب وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والبرتغال وهولندا  بلجيكا واليونان وكرواتيا وروسيا وسويسرا والبوسنة وانجلترا".

ويتواجد في المونديال 6 منتخبات عن قارة أمريكا الجنوبية "البرازيل صاحبة الضيافة والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي والأكوادور .. ومن المنتظر أن ينضم اليهم منتخب اوروجواي ".

اما عن قارة أمريكا الشمالية فيتواجد كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا وهندوراس وانضم اليها منتخب المكسيك بعد الفوز على نيوزلندا في الملحق العالمي للمونديال.
الجريدة الرسمية