رئيس التحرير
عصام كامل

تعيين 588 من أوائل الخريجين وحملة الدراسات العليا والدكتوراة

الدكتورأحمد البرعي
الدكتورأحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي

وافق أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي على تعيين دفعة جديدة من أوائل الخريجين من الجامعات اعتبارا من دفعة 2003 حتى 2011 من مختلف التخصصات بالهيئة القومية للتـأمين الاجتماعي بصندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص.


وأكد البرعي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن هذا التوجه يأتي في حرص الوزارة على توفير فرص العمل لشباب الخريجين وحرصا من الدولة على القضاء على ظاهرة البطالة.

وأشار البرعي إلى أنه سبق وأن تم تعيين 561 من أوائل الخريجين على مدى الدفعات المشار إليها ليصل إجمالي من تم تعيينه 588 خريجا، ويسري قرار التعيين اعتبارا من شهر يوليو 2013.

وأضاف البرعي أنه تمت الموافقة على تعيين دفعة جديدة من الحاصلين على الدراسات العليا وحملة الماجستير والدكتوراة من مختلف التخصصات، وأنه جار تعيين دفعة جديدة من "المعافين" بالهيئة في إطار حرص الوزارة على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتفعيلا للقانون بتوفير نسبة 5% المنصوص عليها بقوانين التوظيف.

وأوضحت آمال عبد الوهاب، رئيس صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص، أنه تم توزيع المعينين على المجموعات الوظيفية المختلفة طبقا لتخصصاتهم ومنهم اقتصاد وتجارة وتنمية إدارية وتمويل ومحاسبة ووظائف القانون، وأن من سيتم تعيينهم من المعاقين تم إرسال شهادات التأهيل المهني لمن وقع عليهم الاختيار بالمسابقة التي أجريت للمجلس الأعلى لشئون الإعاقة برئاسة مجلس الوزراء.
الجريدة الرسمية