رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."عرب" يطالب السفير الإيطالي بتقديم منح لترميم "الوثائق"

فيتو

أكد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، أن مصر ستتجاوز المرحلة الانتقاية قريبا، لذلك فهى في حاجة لدعم أصدقائها وخاصة إيطاليا التي تعني لنا الثقافة والفن والتاريخ، مؤكدا على وجود علاقات عميقة الجذور بين البلدين في السياسة والاقتصاد والثقافة، وكانت الدواوين والمصالح الحكومية المصرية تستخدم اللغة الإيطالية في الإدارة نتيجة للعلاقات الوثيقة بين المثقفين في كلا البلدين.


جاء ذلك خلال لقاء عرب بوزير الثقافة ماوريتسيو ماسارى السفير الإيطالى بالقاهرة.

واقترح عرب إقامة أوبرا "سان كارلو نابولى" في ربيع 2014 على أن تتحمل مصر جزءا من التكاليف، مشيرا إلى أن مدينة نابولى لها تاريخ عريق يربط الشرق بالغرب، بالإضافة إلى إقامة معرض للصناعات الثقافية التي يمكن أن تشكل دخلا للفقراء في القرى والأحياء الشعبية.

وطالب وزير الثقافة من السفير تقديم بعض المنح الخاصة بترميم الوثائق، مشيرا بأن هذا المجال من أفضل النماذج للتعاون المتبادل، وأبدى عرب موافقته على كل ما طرحه السفير وخاصة فيما يتعلق ببروتوكول التعاون الثقافى بين البلدين.

ومن جانبه، أكد سفير إيطاليا نيابة عن حكومته أن إيطاليا سوف تظل صديقا وشريكا إستراتيجيا قويا لمصر، فقد تم منذ يومين رفع حظر سفر الإيطاليين إلى الأقصر وأسوان، ووصول وفد رسمى من وزارة الخارجية إلى مصر مسئولا عن التعاون الدولى لدراسة بعض المشروعات الكبرى المشتركة.

وكشف عن إقامة نشاط ثقافى إيطالى في الأوبرا هذا الأسبوع، وتقديم منح دراسية للماجيستير والدكتوراة، بالإضافة لإقامة القداس الجنائزى يوم 23 نوفمبر على مسرح دار الأوبرا، وإقامة معرض تصوير للحقب التاريخية المصرية، وصور للمواقع الأثرية التي اكتشفها الإيطاليون بمصر بحضور هشام زعزوع وزير السياحة يوم 10 ديسمبر المقبل بمقر المركز الثقافى الإيطالى.

أكد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة أن مصر ستتجاوز المرحلة الانتقاية قريبا، لذلك فهى في حاجة لدعم أصدقائها وخاصة إيطاليا التي تعنى لنا الثقافة والفن والتاريخ، مؤكدا على وجود علاقات عميقة الجذور بين البلدين في السياسة والاقتصاد والثقافة، وكانت الدواوين والمصالح الحكومية المصرية تستخدم اللغة الايطالية في الإدارة نتيجة للعلاقات الوثيقة بين المثقفين في كلا البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عرب بوزير الثقافة ماوريتسيو ماسارى السفير الإيطالى بالقاهرة.

واقترح عرب إقامة أوبرا "سان كارلو نابولى" في ربيع 2014 على أن تتحمل مصر جزء من التكاليف، مشيرا إلى أن مدينة نابولى لها تاريخ عريق يربط الشرق بالغرب، بالإضافة إلى إقامة معرض للصناعات الثقافية التي يمكن أن تشكل دخلا للفقراء في القرى والأحياء الشعبية.

وطالب وزير الثقافة من السفير تقديم بعض المنح الخاصة بترميم الوثائق، مشيرا بأن هذا المجال من أفضل النماذج للتعاون المتبادل، وأبدى عرب موافقته على كل ما طرحه السفير وخاصة فيما يتعلق ببروتوكول التعاون الثقافى بين البلدين.

ومن جانبه أكد سفير إيطاليا نيابة عن حكومته أن إيطاليا سوف تظل صديقا وشريكا إستراتيجيا قويا لمصر، فقد تم منذ يومين رفع حظر سفر الإيطالييين إلى الأقصر وأسوان، ووصول وفد رسمى من وزارة الخارجية إلى مصر مسئولا عن التعاون الدولى لدراسة بعض المشروعات الكبرى المشتركه.

وكشف عن إقامة نشاط ثقافى إيطالى في الأوبرا هذا الأسبوع، وتقديم منح دراسية للماجيستير والدكتوراه، بالإضافة لإقامة القداس الجنائزى يوم 23 نوفمبر على مسرح دار الأوبرا، وإقامة معرض تصوير للحقب التاريخية المصرية، وصور للمواقع الأثرية التي أكتشفها الإيطاليين بمصر بحضور هشام زعزوع وزير السياحة يوم 10 ديسمبر المقبل بمقر المركز الثقافى الإيطالى.
الجريدة الرسمية