رئيس التحرير
عصام كامل

«الوليد بن طلال» يستضيف الإخوان في جامعة جورج تاون

الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

انتقدت صحيفة "أطلس شرجس" الأمريكية، استضافة جامعة جورج تاون أحد أعضاء جماعة الإخوان، بزعم المناقشة الحرة، وسيشارك في الحفل عدد من قادة الإخوان وموالين لهم.

ورأت الصحيفة أن الحدث مجرد دعاية للإخوان، وأن الجماعة تسعى لكسب تأييد عالمي في الوقت التي تصارع فيه البلاد لتحقيق الديمقراطية.

وأشارت الصحيفة إلى أن نقاش الحفل سيدور حول ما يسمونه بالانقلاب الذي شهدته مصر في الآونة الأخيرة والحالة الراهنة للديمقراطية في البلاد.

وقال بعض الخبراء "أن الحدث محاولة من جماعة الإخوان لدفع جدول أعمالها بدعم أحدي الجامعات الأمريكية البارزة"، فيما قال صامويل تادروس، بمعهد هدسون "أن جامعة جورج تاون مطالبة بتفسير بعض التساؤلات الخطيرة حول استضافتها للإخوان وهل هي توفر لهم الوطن المفقود".

وأضافت الصحيفة أن الندوة يستضيفها مركز الوليد بن طلال في جامعة جورج تاون من المقرر عقدها أوائل ديسمبر، وتضم عددًا كبيرًا من المتحدثين المتعاطفين مع الجماعة المحظورة ومن بينهم رامى جان، وهو مسيحى قبطى من أعضاء الحزب النازى وداليا مجاهد، المستشارة السابقة للرئيس أوباما وكل من الدكتور عماد شاهين ومحمد المصرى، الأستاذين بالجامعة الأمريكية في القاهرة واللواء عادل سليمان، الخبير الإستراتيجي والمحلل بقناة الجزيرة.

الجريدة الرسمية