رئيس التحرير
عصام كامل

"اتكلمي وما تخبيش" خط ساخن لشكاوى مريضات سرطان الثدي

دكتور محمد شعلان
دكتور محمد شعلان

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.. تطلق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى خدمة "اتكلمى وماتخبيش" لاستقبال أي شكاوى أو استفسارات من السيدات اللاتي أصبن بمرض سرطان الثدى ويتعرضن للعنف والإيذاء النفسي والبدني من قبل أزواجهن أو عائلتهن، وذلك لتقديم الدعم النفسي والمشورة.



قال الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، إن المؤسسة تقدم خدمة الاستشارات النفسية والعلاجية لمريضات سرطان الثدى كجزء أساسي من برامج التأهيل بعد التشخيص بالمرض.


وأضاف شعلان أنه من خلال البحث الاجتماعي والمقابلات الفردية مع مريضات سرطان الثدى المترددات على المؤسسة للحصول على خدماتها المختلفة، تم اكتشاف وجود نسبة كبيرة من السيدات اللاتي يتعرضن للإيذاء البدنى والجسدي من قبل أزواجهن أو أسرهن نتيجة إصابتهن بسرطان الثدى وعدم تقبل الآخرين للوضع الجديد للمريضة.

وأكد أن المؤسسة قررت إطلاق خدمة جديدة للمريضات المعنفات تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وللاستفادة من هذه الخدمة يرجى الاتصال على الخط الساخن 19417 في الفترة من 21-28 نوفمبر من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا ماعدا الجمعة والسبت.
الجريدة الرسمية