رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس منصور يدعو الشعب للخروج يوم الاستفتاء على الدستور

الرئيس المؤقت المستشار
الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور

دعا الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور ، الشعب المصرى إلى الخروج يوم الاستفتاء والمشاركة فيه، واصفا الدستور الجديد بأنه ثمرة نجاح ثورة 30 يونيو.


قال منصور إن الجيش حمى مصر من حرب أهلية بعد ثورة الشعب فى 30 يونيو الماضى، وهذا يدعونا إلى أن نحمد للجيش دعمه للشعب. 

أضاف: "نسير بخطى ثابتة فى تنفيذ خارطة الطريق، فالدستور الجديد سيكون "ثمرة" نجاح الثورة، ولهذا أدعو الشعب لأن يخرج ويشارك فى الاستفتاء الذى سيجرى على الدستور بعد انتهائه خلال الأيام القادمة".

وأكد الرئيس منصور فى تصريحات له مع عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية فى الكويت اليوم الأربعاء على هامش القمة العربية – الأفريقية الثالثة، إنه ليس طرفا فى إعداد الدستور مؤكدا أن لجنة الخمسين هى صاحبة القرار.

وبالنسبة للعلاقات المصرية مع دول الخارج، أشار إلى أن الحزمة الأولى من الدعم الكويتى لمصر تبلغ 4 مليارات دولار، وأن هناك حزمة أخرى ستعلن قريبا.

وقال الرئيس عدلى منصور إن مصر لا تعيش على المساعدات الخارجية ولهذا نطالب الناس بأن تعمل وتنتج وأن تدعم كل التيارات والفئات الاستقرار فى البلد حتى يأتى المستثمر والسائح، نافيا أى تفكير فى تغيير وزارى.

وأوضح أن العلاقات المصرية الروسية سشتهد تطورا كبيرا فى المرحلة القادمة، لافتا إلى التأييد غير المشروط الذى أبداه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال الاتصال الهاتفى بينهما مؤخرا.

وأكد أن ثورة الشعب فى 30 يونيو الماضى أحدثت زلزالاً جعل جماعة الإخوان تعيد ترتيب بعض الأولويات عند كثير من قياداتها، فأصبحت الآن تضم عناصر لا تتخلى عن العنف وعناصر أخرى تعيد التفكير فى أوضاعها، وعناصر ثالثة انسحبت من المشهد دون أن تعلن هذا.
الجريدة الرسمية