رئيس التحرير
عصام كامل

«الإرهاب يلاحق جنودنا بسيناء».. 10 شهداء و31 مصابًا في انفجار استهدف حافلتهم بطريق «العريش- رفح».. مجندو «المشاة» كانوا في طريقهم للإجازة.. نقل الجثامين والمصابين للمستشف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مشهد جديد من مشاهد الإرهاب الأسود يطل على المصريين، اليوم الأربعاء، محاولا الضرب بكل محاولات تحقيق الاستقرار الأمني "عرض الحائط"، مستهدفًا عدد من خيرة شباب هذا البلد.

ففي صباح اليوم، استيقظ أهالي شمال سيناء على خبر استشهاد 10 مجندين على الأقل، وإصابة 31 آخرين في انفجار سيارة مفخخة، استهدفت موكب حافلات عسكرية تقل جنودا ينتمون لكتيبة مشاة بطريق "العريش- رفح" بشمال سيناء، كانوا في طريقهم لقضاء إجازة.

وقال مصدر أمني، إنه "أثناء سير مجموعة حافلات تقل جنودا تابعين لكتيبة مشاة في طريقهم لقضاء فترة إجازة، وعند منطقة الخروبة بالقرب من العريش، انفجرت سيارة مفخخة كانت تقف على جانب الطريق"، موضحًا أن "الموكب كان يضم مجموعة من الأتوبيسات إلا أن الضحايا جميعهم كانوا في الأتوبيس الأقرب من السيارة مصدر الانفجار".

على الفور، بدأت سيارات الإسعاف في نقل جثث ضحايا انفجار السيارة المفخخة إلى مستشفى العريش العام، كما جرت عملية موسعة لنقل المصابين ونقل "الحالات الخطرة" منهم إلى المستشفيات العسكرية.

من جانب آخر، بدأت قوات الجيش منذ قليل في تمشيط طريق "العريش-رفح" بشمال سيناء عقب استهداف سيارة مفخخة موكب الأتوبيسات العسكرية، فيما تحلق عدد من الطائرات فوق المنطقة لإجراء مسح شامل.

كما دفعت قوات الجيش بعدد من المدرعات والجنود لتأمين المنطقة وضبط الجناة. وعززت قوات الجيش من تواجدها على مداخل ومخارج نفق الشهيد أحمد حمدي وشددت من إجراءات التفتيش.
الجريدة الرسمية