رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يشيد بالخطوات التي قطعتها صنعاء على صعيد تجاوز محنتها السياسية

 الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

حذر الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، من "محاولة الهيمنة الإقليمية التي أودت بأمن وسلامة واستقرار العراق .. كما حذر من الصراع المذهبي الكفيل بتمزيق النسيج الوطني أينما حل"، داعيا إلى مساعدة اليمن من أجل استعادة عافيته وتجاوزه للمحنة.
كشف الرئيس عبدربه منصور هادي، عن ترتيبات تجري لوضع عراقيل أمام مؤتمر الحوار الذي يجري جلسات أعماله الختامية، داعيا جيران اليمن من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مساعدة اليمن من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها ووحدتها.

وقالت صحيفة "الجمهورية" الرسمية اليمنية فى عددها الصادر اليوم "الأربعاء"، إن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، قال خلال لقائه مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثان، على هامش أعمال القمة العربية الإفريقية الثالثة بالكويت" نعول على إخواننا وجيراننا على اعتبار أن أمن واستقرار ووحدة اليمن يمثل عامل أمن واستقرار لدول المنطقة وإن أي تأثير أو انتكاسة كما يريد البعض من الذين يرتبون العراقيل ويصنعون الأزمات في طريق الحوار سيكون مردود ذلك خطيرا على الجميع".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، استعرض مع أمير قطر " طبيعة الأوضاع في اليمن وما يتم إنجازه على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وما أحرزه مؤتمر الحوار الوطني الشامل من نجاحات تتوج مسيرة التسوية السياسية من أجل الخروج من الأزمة والظروف الصعبة وفتح آفاق واسعة لمستقبل رحب يتسع للجميع دون إقصاء أو إجحاف"، إلى جانب ما يعانيه اليمن من أزمات اقتصادية وأمنية وسياسية.

من جهته، تعهد أمير قطر، بأن بلاده " لن تتأخر عن مساعدة اليمن من أجل تلبية المتطلبات الملحة على مختلف مستوياتها"، مشيدا بما تحقق على صعيد التسوية السياسية التاريخية بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراراي مجلس الأمن 2014- 2051.
الجريدة الرسمية