رئيس التحرير
عصام كامل

الإرهاب يضرب بـ«القنابل اليدوية».. هجوم مسلح على كمين شرطة بـ«عبود» وإصابة 3 أشخاص.. القبض على متهمين في الحادث.. تعزيزات أمنية مكثفة.. النيابة تعاين الموقع وخبراء المفرقعات يمشطون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هاجم مسلحون مجهولون، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، كمين شرطة متحرك بالقرب من نفق عبود، وأطلقوا وابلاً من الرصاص وقنابل يدوية على القوات المتواجدة، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص (رائد وأميني شرطة) وهم: (الرائد معتز الجوهرى) وأصيب بشظايا فى ظهره ووجهه، و(أمين شرطة عاصم محمد على) أصيب بشظايا فى قدمه، و(أمين شرطة محمود ياسين) أصيب بشظايا في ظهره ووجهه، جرى نقلهم لمعهد ناصر لتلقى العلاج.


وقال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على شخصين متهمين بإلقاء القنبلة على الكمين، وجار التحقيق معهم، مشيراً إلي أن الهجوم أسفر عن تدمير محتويات الكمين من سيارات شرطة ودراجات بخارية.

ووصل قبل قليل، فريق من نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة أحمد عدوى، وإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية لمعاينة الكمين، فيما انتقل فريق من خبراء المفرقعات لمعاينة مكان الانفجار والكشف عن المواد المستخدمة فى تصنيع القنبلة ومدى تأثيرها، وتمشيط المنطقة بحثاً عن مواد متفجرة أخرى.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط نفق عبود بعد الهجوم على الكمين، وبدأت القوات في تمشيط محيط النفق بالكامل وعززت من تواجدها في منطقة شبرا، فيما وصلت 6 سيارت إطفاء إلى موقع الحادث.
الجريدة الرسمية