رئيس التحرير
عصام كامل

الجزائر تتأهل لـ"المونديال" بعد الفوز بهدف نظيف على "بوركينا فاسو"

 منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

خطف منتخب الجزائر بطاقة العبور لمونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو، بهدف دون رد في إياب الدور الفاصل الذي أقيم على ملعب مصطفى تشاكر بليدة.

وشهد الشوط الأول من المباراة إضاعة كلا المنتخبين للعديد من الفرص، ولم يتمكن كل من سفيان فيجولي وإسلام سيلماني في ترجمة هجمات منتخب ثعالب الصحراء لأهداف، بينما حافظ دفاع منتخب الجزائر على شباكه نظيفة طوال الـ45 دقيقة الأولى.

وفي الشوط الثاني تمكن منتخب الجزائر من خطف هدف التقدم في الدقيقة 46 عن طريق رأسية مجيد بوقرة ليعلن عن فرحة الجماهير في المدرجات، بعدها استمر منتخب الجزائر في الضغط من أجل إضافة الهدف الثاني وتأمين النتيجة، ولكنه لم ينجح في ذلك بينما حاول منتخب الخيول خطف هدف التعادل والمؤهل للمونديال ولكنه لم ينجح في ذلك.

واستفاد منتخب الجزائر من إحرازه هدفين خارج ملعبه في مباراة الذهاب ليحجز بطاقة التأهل، فيما ودع منتخب بوركينا فاسو التصفيات رغم تعادله في المجموع الكلي للمباراتين بثلاثة مقابل ثلاثة.

ويتأهل الجزائر يكون اكتمل عدد المنتخبات الأفريقية الخمسة لمونديال البرازيل بعد تأهل كل من "نيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وغانا".
الجريدة الرسمية